https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مقاولات مغربيات وأندلسيات يبحثن بطنجة فرصا تسويقية بضفتي المضيق

كنال تطوان – و م ع

احتضنت طنجة الخميس، لقاء جمع بين النساء المقاولات المغربيات والاندلسيات ،في اطار الفعالية الثانية للنساء المغربيات والأندلسيات المقاولات (أغورا) ،من اجل البحث عن الاليات والوسائط لتبادل الخبرات والتجارب البينية واستكشاف أسواق جديدة في ضفتي مضيق جبل طارق.

ويروم هذه اللقاء ،الذي تشرف على تنظيمه مؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط وجمعية النساء المقاولات بالمغرب في اطار مشروع (ميري) ، ويأتي بعد احتضان العاصمة الأندلسية إشبيلية لنسخته الأولى، توفير فضاء للحوار وتبادل الخبرات حول عمل المقاولة المغربية والأندلسية وتوطيد العلاقات بين المقاولات المغربيات والأندلسيات وتشجيع النساء المعنيات على خوض مغامرة الاستثمار في ضفتي المضيق وخلق شراكات اقتصادية نسوية .

واكدت كاتالينا بيخارانو المسؤولة على مشروع “ميري ” الذي ينجز تحت اشراف مؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط،في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ، أن المبادرة تندرج في اطار التعاون العابر للحدود الذي يجمع المغرب وإسبانيا ، وترتكز على الرغبة في تشجيع المبادرات النسائية في مجال الأعمال .

واشارت الى ان اللقاء تمحور حول موضوع التجارة الإلكترونية والفرص المتاحة في هذا المجال والدور الذي يمكن ان تطلع بها لتقوية اواصر التعاون بين النساء المعنيات وتعزيز العلاقة بين سيدات الأعمال بالبلدين ،موضحة انه تم في هذا السياق تنظيم ورشة خاصة (ماستر كلاس) لتحسين قدرات ومعارف المشاركات ،وهمت تقنيات استخدام الوسائط المعلوماتية والشبكة العنكبوتية كوسيلة لتسويق المنتجات وغزو الأسواق الخارجية.

وخصص ، في اطار اللقاء، حيز هام لعرض التجارب النسائية الرائدة في مجال تدبير المقاولات الأندلسية والمغربية ،اللواتي سخرن معارفهن للاستفادة من الامكانات المتاحة عبر الشبكات العنكبوتية لتطوير أعمالهن و تجويد تسويق منتجاتهن.

وتميز الحفل الاختتامي بتنظيم حفل موسيقى الفلامينكو بمسرح محمد الحداد تحت عنوان “فوينتيس” (جسور) ،الذي نشطته الفنانة كارمين إنييستا ومجموعتها .

وللاشارة فان مشروع برنامج التعاون العابر للحدود “ميري” هو برنامج مخصص لصاحبات المشاريع على جانبي المضيق، و يدخل في اطار برنامج “بروتيكس “.

ومن بين الأنشطة التي يؤطرها هذا المشروع ، الممول من قبل الصندوق الاوروبي (فيدير) ويشمل حكومة الأندلس و المغرب ،تنظيم تكوينات مجانية ، وزيارات للمقاولات الصغرى والمتوسطة ، ومنتديات و جلسات عمل و ووضع شبكة ودليل للمقاولات .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.