https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

نافورات ساحة التحرير بالناظور تتحوّل إلى رشاشات حمام عمومي

كنال تطوان +/ عبد الكريم هرواش | علاء الدين بنحدو

لم يتوانَ مجموعة من المارّة بشارع محمد الخامس بالناظور، عن اللجوء إلى “الاستحمام” بماء النافورات لتحقيق شيء من الانتعاش لأجسادهم التي لفحتها شمسُ يومه الأربعاء 07 من شهر غشت الجاري، بعد الموجات الحرارية المتوالية التي تعرفها مدينة الناظور، وسائر مدن المملكة منذ فاتح شهر غشت الجاري.

وتوجّه معظم هؤلاء المارة إلى حشر رؤوسهم تحت اندفاع ماء النافورات المتواجدة بساحة التحرير قرب مقر مارتشيكا ميد (البلدية سابقًا)، وكذا بعض أطراف أجسادهم للتخفيف نسبيًا من شدّة الحرارة المرتفعة.. ولم يكن الأمر مقتصرًا على الأطفال والشباب فحسب، بل انتشرت “العدوى” أيضًا في صفوف الكبار والشيوخ وحتّى العنصر الأنثوي، الذين نالوا نصيبهم من الانتعاش بماء النّافورات!

واستمرّ المارة في الاستحمام بهذه المياه المندفعة من أكثر من 10 نافورات، والعددُ يتزايد مع اقتراب غروب الشمس، حيث تكون الأجساد متعبة ومنهكّة بالجوع والعطش والحرارة. إلى كان ملفتًا للنظر انقطاع الماء فجأة من طرف المسؤولين عن هذه النّافورات التي وُضعت لإضفاء صبغة الجمالية على المدينة، وليس للاستحمام؛ غير أن هذا “التصرف” خلّف موجةً من التذمّر في صفوف المستفيدين من هذه المياه، قبل أن ينصرفوا إلى حال سبيلهم وتخلو الساحة من الناس.. ويتمّ إطلاق مياه هذه النافورات فيما بعد.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.