https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المغرب يعزز أسطول طائرات كنادير المجهزة لمكافحة الحرائق

كنال تطوان

توصل المغرب رسميا بالطائرات المتبقية التي سبق له أن طلبها لتعزيز أسطوله من “الكنادير” المعروفة بشبح إخماد الحرائق، ليرفع العدد الى 8 طائرات.

وفي هذا الصدد، أعلن مسؤول في الوكالة الوطنية للمياه والغابات، أن المغرب قام بتعزيز أسطوله من طائرات “كنادير” لدعم جهود فرق مكافحة حرائق الغابات، باقتناء طائرات جديدة، وأصبح يمتلك الآن 8 طائرات كنادير يتم وضعها رهن إشارة القوات الملكية الجوية للاستعانة بها في إخماد الحرائق الغابوية عند الضرورة، وفقا لما تقتضيه استراتيجية مكافحة الحرائق.

وكان المغرب يتوفر فقط على 5 طائرات كنادير في بداية سنة 2023، ليرتفع هذا العدد إلى 6 طائرات بنهاية السنة ذاتها، قبل أن يتم اقتناء طائرتين إضافيتين خلال هذا الشهر ويتعزز الأسطول ليصل إلى 8 طائرات في المجموع خلال 2024.

وينفرد المغرب في إفريقيا بهذا العدد من الطائرات المخصصة لإخماد الحرائق في القارة الإفريقية بل ويتفوق على دول أوربية، إذ تعد الدول التي تتوفر على مثل هذا الأسطول قليلة نظرا لتكلفتها الباهظة ثم إن الشركة الكندية المصنعة لها أوقفت الإنتاج.

ويعتبر المغرب البلد الإفريقي الوحيد الذي يتوفر على مثل هذه الطائرات، ودخل ضمن قائمة 20 دولة عبر العالم فقط تملك طراز “CL 415” من طائرات كنادير وستعملها في اخماد الحرائق في الغابات، ويعرض خدماته لعى الدول الصديقة التي تتعرض غاباتها للحرائق خاصة في فصل الصيف.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.