https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

” ديور الحجر ” تتوج بالرتبة الثانية في المسابقة الوطنية للإنتاج المشترك للنظافة

كنال تطوان / متابعة 

يحتفل المغرب، مثل باقي دول العالم، في الخامس من يونيو من كل سنة باليوم العالمي للبيئة، ويعد هذا اليوم مناسبة لتنوير الرأي العام حول الحالة البيئية والمشاكل التي تهدد مكوناتها، وتعبئة مختلف الفاعلين وعموم المواطنين حول القضايا البيئية ، وفرصة للوقوف على ما تم إنجازه من برامج وأنشطة حول حماية البيئة وتثمين مقوماتها، وفي هذا الإطار، قامت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، بتنسيق مع مجموعة من الشركاء، بإعداد برنامج للاحتفال بهذا اليوم تحت شعار “نحو ارتباط أقوى بالطبيعة ” يتضمن أنشطة تواصلية وتربوية ولقاءات علمية وزيارات ميدانية لمجموعة من المشاريع البيئية، وهو البرنامج الذى ستتواصل فعالياته على مدى أسبوع.

كما تم التوقيع على اتفاقيات شراكة مع عدة مؤسسات وقطاعات من بينها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الثقافة والاتصال، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بمقر كتابة الدولة بشارع العرعار بحي الرياض بالرباط.

كما تم تقديم مراحل إنجاز مشروع “الإنتاج المشترك للنظافة حيث عرف تكريم عدة مؤسسات تعلمية وجمعيات تعنى بالمجال، وقد حازت جمعية حي الجامعة العربية بتطوان على الرتبة الثانية بالمسابقة الوطنية للإنتاج المشترك للنظافة الذي تنظمه وزارة البيئة و ووزارة التربية الوطنية بشراكة مع جمعية مدرسي علوم الحياة AESVT ،بعد فوزها بالمرحلة الأولى وظفرها بشرف تمثيل مدينة تطوان على الصعيد الوطني.

فهنيئا لحي إقامة الجامعة العربية ” ديور الحجر “، بتشريفها مدينة تطوان.

4 رأي حول “” ديور الحجر ” تتوج بالرتبة الثانية في المسابقة الوطنية للإنتاج المشترك للنظافة”

  1. النظافة من الايمان ، و الاوساخ من الشيطان
    الطهارة من الايمان ، و النجاسة من الشيطان
    قال الرسول عليه الصلاة و السلام: لا يدخل الجنة الا نظيف

    رد
  2. كنستعجب من الناس لي كيسيبوا الازبال ديالهم حول المكان المخصص له. وحتى لي كيسيبوا القاذورات ديلهم في الطرقات. كينكدوا و كينغصوا الخدمة ديال عمال النظافة مساكن .و خاصة و حنا في شهر الرحمة. بحال هاذوا لي كيتعداو على البيءة و على الانسانية والله ما يعطيك قلبك حتى تشوف فيهم عساك تصلي معاهم.

    رد
  3. قال الرسول عليه الصلاة و السلام:ادنى الايمان اماطة الاذى عن الطريق.يعني لكي وسخ لا علاقة له بالايمان واخا يصلي.هو عبارة عن كيدار بهيدورة بيضاء.راسو خاوي و قلبو كحل. اجسام بغال و عقول عصافير. و العصفور و نقي فلسانوا على الحيوان الادمي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.