نوال بنعيسى: متفائلون رغم كل ما يجري بتدخل الملك محمد السادس

canal tetouan plus | 2017.06.06 - 4:23 - أخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 4:24 مساءً
شــارك
نوال بنعيسى: متفائلون رغم كل ما يجري  بتدخل الملك محمد السادس

كنال تطوان/ وكالات

قالت نوال بنعيسى، القيادية في حراك الريف، “لدينا الثقة في شخص الملك. نحن ننتظر ولدينا الأمل، بل نحن متفائلون، رغم كل ما يجري من قمع، بتدخل الملك لأجل الاستجابة لمطالبنا.

وأضافت القيادية في حراك في الريف في حوار لها مع موقع “CNN” بالعربي، “صحيح أن الدولة قامت بالاعتقالات حتى تغيّر مجرى الحوار إلى التركيز على إطلاق سراحهم، لكن هذا لا يعني أننا سنتنازل عن الملف الحقوقي بعد 7 أشهر من الاحتجاج، فلن نتراجع أبدا عن بقية المطالب الأخرى.

وبخصوص استمرار الاحتجاجات، قالت الناشط الريفية “كلّما أخرج إلى الشارع، يؤكد لي السكان أنهم لن يتوقفوا عن الاحتجاج حتى إطلاق سراح من أسميهم أنا بالمختطفين، ولو اقتضى ذلك أن يسلّم السكان أنفسهم واحدا واحدا. احتجاجاتنا كانت سلمية وستبقى سلمية رغم كل استفزازات الدولة. مطلبنا الآني هو إطلاق سراح جميع المختطفين”، تؤكد نوال بنعيسى في حوار مع الموقع الأمريكي.

وأكدت بنعيسى على براءة رفاقها المعتقلين المتابعين بتهم ثقيلة قائلة “هذه تهم جاهزة، لا يمكن للمعتقلين أن يقوموا بهذه الأمور. مثلا كيف يمكن لهم المسّ بالوحدة الترابية للمملكة وهم يصرخون منذ 7 أشهر بأنهم جزء من هذا الوطن ويريدون حقهم داخله؟”

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    ابو هيثم says:

    ايها الريفيون عامة اين وطنيتكم التي تتكلمون عليها وهل هي التي منعتكم من رفع راية مغربنا الحبيب عند احتجاجكم فنحن في اقليم تطوان نعيش مثلكم ونفس المشاكل لكن رافعين اعلام وطننا الحبيب دائما وصور صاحب الجلالة ترفرف في الاعلي ونحن نحمد الله علي هدا البلد الامن ونحارب الفتن حتي لانبقي مثل كثير من الشعوب بالجوع والعطش والشتات والدمار والقتل والهجر والاسر وكل ما هو ضار للانسان فاللهم نجينا وبلدنا من هول افكاركم ومصير سداجتكم وزيف وطنيتكم وطيش ثقافتكم فادا كنتم طامعين في زعيما لكم فنحن وراء جلالة الملك دائمين مرتاحين ولله الحمد لن اطلب منكم بالرجوع الي الوعي فلا وعي لكم مادمتم لاتعرفون ان الفتنة اشد من القتل