https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مليلية تغلق أبوابها في وجه اللاجئين السوريين

بدر أعراب

عبّر عددٌ من المواطنين السوريين المتواجدين في وضعية خاصة على الأراضي المغربية، عن تذمرهم من ديمومة المنع التي يُجابهون بها عند بوابة الحدود للثغر السليب (مليلية)، مستهجنين الأمر الذي إعتبروه مخالفاً للأعراف والقوانين المتعارف عليها وفقاً لما تنّصه المواثيق الدولية في باب اللاجئين الفارين من الحروب الأهلية الطاحنة في عقر ديارهم.

هذا الإستهجان المعبّر عنه من خلال الصدح بشعارات غاضبة، جاء بعدما قامت سلطات معبر مليلية، بإغلاق بوابتها في وجوه حشدٍ عرمرم من السوريين بينهم أطفال ونساء كثر، لمنعهم من الولوج إلى الحاضرة المحتلة، معتبرين أنّه من حقهم أن يُستضافوا كلاجئين فوق الأراضي ذات السيادة الإسبانية وغيرها في كلّ بقاع المعمور، بموجب ما يخوّله القانون الدولي، فيما عاد حشد السوريين إلى حيث يمكثون فوق التراب المغربي، أمام الصدود الأمني الذي اُنتهج ضدّهم من قبل الأمن الإسباني.

رأيان حول “مليلية تغلق أبوابها في وجه اللاجئين السوريين”

  1. Lokan rbah f maghrib kano b9aw fih, walakin a 3ibad europa ch7al 9adom ihuzzo m laji2in, ha africanos, ha suriyen ha 3ira9iyen, mn 3odrom maichudo lbiban.
    Bi nesba l maghrib fa howa kaista3mel had nas msaken bach idghat 3la europa u chebar lflus ( kais3a bihom)

    رد
  2. ml ayam iste3mar 9telto ajdad dyana kemawi okhalitoha ndyana 9tlouna rer bechafawi …harebto m3a busch wl3alam kamel 3la irak lakhodom kan fikom khayr makan l3alam kamel saket 3la ijram bachar chei3a het bayna rer ukrania m3a rusia darya dkhal hezb neto biddart 3ala rousia wa wa9afa koulo chaei amma cha3b maskin al mahjor wa ma9hor fi al 3alam wa cha3b al mouslim borma yamotona jou3an fi al bahr al 3alam koloho yatafarraj 3ala majazer wa doolm mouslimin souna fi aye makan ..allahoma inana do3afae fa9awena bil iman wa sabre 3ala ma naraho fi omatina …fala tahsebana ladina yamoutona fi sabile llahi amwatan bal ahyae 3inda rabihim yourza9oun

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.