https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اعتداء على صحفي بقناة “ميدي1 تيفي” من طرف رئيس تحرير من جنسية جزائرية

كنال تطوان

تفاجأ العاملون بقناة “ميدي1 تيفي”، اليوم السبت، بتعرض أحد صحفيي القناة التلفزيونية، لاعتداء لفظي وجسدي من طرف رئيس تحرير من جنسية جزائرية، في مؤشر على حالة توتر تسود العلاقة بين الطاقم القناة التي يشتغل بها مغاربة وجزائريون.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن الصحفي الضحية، تعرض لتهجم مفاجئ من قبل رئيس التحرير المكور، خلال مناقشته لموضوع يتعلق بتغطية صحفية مع نائب لرئس التحرير، وهو السلوك الذي تطور الى اعتداء جسدي من طرف المعني بالأمر.

وقالت المعطيات المتوفرة، الى أن رئيس التحرير “تفوه” بكلام وصف بأنه “غير لائق” في حق الصحفي الذي تقدم بشكاية الى إدارة القناة من أجل القيام بما يتطلبه الأمر وترتيب الآثار اللازمة. 

ويأتي هذا الحادث في سياق تحولات كبيرة تشهدها القناة، خاصة فيما يتعلق بخطها التحريري وموقفها من قضايا سياسية حساسة.

 وتحدثت مصادر مطلعة عن صراع بين فريق العمل المغربي والجزائري، حيث يحاول بعض الجزائريين السيطرة على الخط التحريري والبرامج بشكل متسارع.

قد تجسدت هذه التوترات في تغيير موقف القناة تجاه قضية الصحراء المغربية، ما أدى إلى انقسام داخلي ومغادرة بعض الجزائريين للقناة.

و مع تعيين مدير مركزي جديد للأخبار يحمل جنسيتين (مغربية وجزائرية)، تصاعدت التوترات بين الفرق، مما دفع برئيس المحطة إلى ضرورة استعادة الهدوء والاستقرار داخل القناة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.