https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان تنظم دورة تكوينية حول “الإعلام الرياضي”

كنال تطوان

نظم فرع النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بشراكة مع مركز تضامن، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على مدى يومي، السبت والأحد (16-17 مارس)، دورة تكوينية لفائدة الصحافيين والمراسلين وطلبة الإعلام بتطوان.

حيث عرف اليوم الأول التطرق لموضوع “الإعلام الرياضي.. أساسيات مهنية” كيف نواكب الأحداث الرياضية الكبرى؟”، بتأطير من عبد الفتاح مومن، كبير مراسلي القناة الثانية .

وتم التركيز خلال هذه الورشة  على تبيان الجوانب المتعلقة بالتغطية الإعلامية للتظاهرات الرياضية الكبرى بدءا من المساطر الإدارية للحصول على الاعتمادات اللازمة،  وضوابط التغطية والتصوير بالنسبة للأحداث الرياضية الكبرى والتي يجب على الصحافيين الرياضيين الالتزام بها،وتوضيح كل ما تتطلبه التغطية من أمور قبل وأثناء وبعد المسابقات الرياضية.

النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان تنظم دورة تكوينية حول موضوع الإعلام الرياضي

وتطرق الإعلامي مومن أيضا لأهمية ودور الصحافة الرياضية في الإسهام في إنجاح هذه المواعيد الرياضية الكبرى قاريا وعالميا، في ظل الأوراش المفتوحة على كل المستويات استعدادا لمواكبتها وتغطيتها من جميع النواحي تحقيقا للإشعاع المطلوب ولتسويق صورة إيجابية عن المغرب في مختلف الفضاءات.

كما تم تعريف الحضور بجوانب هامة تتعلق بالتصوير، الذي شكل محور أساسي لثاني أيام الورشة التكوينية بحضور مصور القناة الأولى عبد العالي الكنوني الذي تطرق لقواعد التصوير الاحترافي، أساسياته، والجودة والتقنيات المطلوبة للتصوير، وكذا تموقع المصور الصحافي خلال التغطيات وإطارات وزوايا التصوير، ومراقبة الصوت والإضاءة وغيرها. وتميزت الورشة أيضا، بإنتاج مواد مصورة ضمن الجانب التطبيقي للعملية التكوينية، وإبداء الملاحظات بشأنها.

وعرفت الدورة التي تأتي في سياق الأنشطة  التكوينية التي دأبت النقابة على تنظيمها، وفق برنامج عملها السنوي الذي يهدف إلى تقوية قدرات المهنيين لتجويد المحتوى الإعلامي على الصعيد المحلي توزيع شواهد المشاركة على المستفيدين من التكوين الذي تزامن مع  شهر رمضان ليكون فرصة للقاء مابين المستفيدين والإفطار الجماعي بمناسبة الشهر الفضيل.

النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان تنظم دورة تكوينية حول موضوع الإعلام الرياضي

النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان تنظم دورة تكوينية حول “الإعلام الرياضي” النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان تنظم دورة تكوينية حول “الإعلام الرياضي”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.