https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هكذا رد الأمين بوخبزة على قرار عزله من حزب العدالة والتنمية !

كنال تطوان / اليوم24 – الشرقي لحرش  

بوخبزة: أملك حججا ووثائق تدين ادعمار سأضعها بين يدي هيأة التحكيم

ردا على قرار الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، القاضي بتعليق جميع المسؤوليات، التي يتولاها داخل الحزب وتعليق عضويته في هيآته، مع إحالة ملفه على هيأة التحكيم الوطنية للحزب، على خلفية نشره لمجموعة من التسجيلات بالصوت والصورة، تتضمن اتهامات مباشرة لمحمد إيدعمار، رئيس بلدية تطوان والقيادي في حزب العدالة والتنمية، قال الأمين بوخبزة في اتصال إنه يملك حججا ووثائق تثبت التهم التي نسبها إلى زميله في الحزب محمد إيدعمار.

الأمين بوخبزة، استغرب القرار الذي اتخذته في حقه الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، واعتبره قرارا صادما، لكنه رفض الرد عليه إلى حين بث هيأة التحكيم الوطنية في الملف المعروض أمامها.

كيف تلقيت قرار تعليق عضويتك في هيآت حزب العدالة والتنمية وإحالتك على هيأة التحكيم الوطنية من قبل أمانته العامة؟

تلقيت الأمر أنا وكل الإخوة في تطوان بصدمة واستغراب شديدين، لكنني لن أعلق الآن على القرار، بل سأترك الأمر للهيأة التي أحيلت عليها النازلة، وحين تبث فيه سأصرح آنذاك.

هل تتوفر على أدلة وحجج ستدلي بها أمام هيأة التحكيم لإثبات الاتهامات التي وجهتها إلى رئيس بلدية تطوان؟

نعم أتوفر على وثائق وحجج، سبق أن وضعتها بين يدي الهيأة، وأعتقد أنها ستأخذ بها، وأنا أثق فيها لأن بها أهل اختصاص وقانون سيأخذون ما سأضعه بين أيديهم بعين الاعتبار.

هناك من يربط بين خرجاتك الأخيرة وعدم تحقيق هدفك بالترشح في الانتخابات وكيلا للائحة حزب العدالة والتنمية بتطوان؟

أقل ما يمكن أن يقال عن هذا الكلام إنه سخيف، فليست الرغبة في الترشح هي التي تحركني، وإن كان حقا يضمنه لي القانون الداخلي للحزب.

ألا يمكن لخرجاتك ومثل هذا القرار أن يؤثر في وحدة الحزب؟

أتمنى أن لا يحدث ذلك، وعلى كل حال لا يمكننا أن نتحدث عن تداعيات هذا القرار إلى أن تفصل فيه هيأة التحكيم الوطنية.

8 رأي حول “هكذا رد الأمين بوخبزة على قرار عزله من حزب العدالة والتنمية !”

  1. يجب على السيد بو خبزة ان يتقاعد عن العمل السياسي ويتجه نحو الدعوة وهذا مفيد له كثيرا.وفيه اجر فلقد مر من هذه الجماعة الحضرية اشخاص كثيرون منهم من.رحلوا الى دار البقاء ومنهم من ينتظرون ومنهم من تركوا بصمات في هذه المدينة.لا تنسىورحلوابصمت. ومنهم من تركوا سجلا اسود وما زالوا على قيد الحياة يعانون ..

    رد
  2. السي بوخبزة يتكلم كانه عمر بن الخطاب رضي الله عنه.نسي انه كان كان يستغل فقر بعض الناس والعطف علبهم بالسكر والزيت والملابس المستعملة واستغلالهم في الانتخابات.لاحول ولاقوة الا بالله…..

    رد
  3. هي مناسبة جد مﻻئمة لترك العمل السياسي ثم اتخاذ التدابير الﻻزمة مع الجهات المعنية للتفرغ للعمل الدعوي من خﻻل الرجوع إلى المنبر و مزاولة مهام الوعظ و اﻹرشاد ولما ﻻ دروس الكراسي العلمية و التي تتﻻءم كلها مع توجهاتك،كل هذه المهام غير متأتية في الوقت الراهن و منافية لكل من يخوض في المجال السياسي من خﻻل الظهير المحدث الذي يمنع على كل من يباشر هذه المهام ممارسة العمل السياسي،،والولقع يؤكد منطقية هذا الظهير الذي هو بمثابة قانون،فواقع النزاهة واﻻستقامة و الصدق و اﻷمر بالمعروف والنهي عن المنكر و اﻷمانة و… الذي يأمرنا بها ديننا الحنيف،مخالف لواقع “اللعبة”السياسية حيث المكر و الكذب و مخالفة العهود والخديعة و الخيانة و الرياء و العجب واﻷنانية و الغرور،لذلك فإذا كنت قد صدمت بقرار اﻷمانة العامة لحزبك و تعتقد أن لجنة التحكيم المنبثقة منه ستنصفك ،فأنا على يقين أنك واهم ،فحزبك السياسي الذي قضيت معه هذه العقود ،ﻻ تعرفه حق المعرفة،فهو يلعب نفس اللعبة حتى يضمن لنفسه الصمود،و يمارس الكثير من السلوكات التي نبذتها في تصريحاتك في مواجهة عناصر الحزب بتطوان ،وهو على يقين أن المدينة الفاضلة ﻻ يمكن حتى الحلم بها،لكل هذا أعتقد فضيلة اﻷخ الكريم أن هذا ابتﻻء من عند الله تعالى لعلك تسلك المسلك الصحيح مسلك العلماء والذي أنت أهل له أمثال عمك الكريم نفعنا الله بعلمهم.

    رد
  4. اظن ان الرجوع الى الاشتغال بالدعوة امر ايجابي ومطلوب في هذا الظرف خاصة وان السيد الامين بوخبزة له حنكة وتجربة قوية في هذا المجال احسن بكثير بالمسار السياسي.

    رد
  5. أوافق على ما تضمنه التعليق4،لكني أزيد عنه أنه يتوجب عليك أن تمسك عنك لسانك،فما نطقت به في حق أعراض العديدين و أعتقد أن جله قد تم دون تبين لن يكون في صالحك و أن ذلك ليس من شيم المؤمنين الصادقين بل ﻻ يجرؤ على ذلك حتى المتنكرون لدين الله،وأتمنى ألا يكون الخوض في ما خضت فيه قد أوقعك في موقع الحرج و تكون قد أنزلت نفسك في غير المقام الذي تستحقه،متمنياتنا أن يطيل الله عمركم و أن يبوئكم مقام العلماء و الدعاة الصادقين و أن يجنبكم كل أسباب الزيغ.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.