https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هذا عدد المهاجرين الذين ابتلعهم البحر بين سبتة وطنجة منذ 2000

كنال تطوان / طنجة 24 – سلوى العيدوني

بلغ عدد المهاجرين السريين الذين فقدوا أرواحهم خلال محاولات الهجرة السرية إلى سبتة المحتلة أو جنوب اسبانيا انطلاقا من السواحل البحرية أو عن طريق البر، إلى 200 مهاجر سري منذ سنة 2000.

الاحصائية أعلنت عنها البحرية الاسبانية بمدينة سبتة المحتلة مؤخرا، على خلفية غرق 3 مهاجرين سريين ينحدرون من دول جنوب صحراء افريقيا في أقل من أسبوع واحد في الفترة الاخيرة الماضية بين ساحل سبتة المحتلة وساحل بليونش شرقي طنجة.

ويعد هذا العدد من الغرقى جد مرتفع (حوالي 13 غريق في السنة الواحدة) بالنظر إلى قرب المسافة بين شواطئ طنجة شرقا وساحل سبتة المحتلة أو جنوب اسبانيا، إضافة إلى وجود بحريتين تعملان على مراقبة السواحل وهما البحرية الملكية المغربية والبحرية الاسبانية.

وأشارت الاحصائية إلى أن العدد الغالب من هؤلاء المهاجرين الذين فقدوا أروحهم تم ذلك عن طريق الغرق قرب ساحل سبتة المحتلة، فيما تبقى نسبة قليلة فقدت أرواحها في محاولة للهجرة مختبئين داخل وسائل النقل من المغرب إلى سبتة، أو في محاولات التسلل عبر تجاوز الاسيجة الحدودية لسبتة السليبة.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن 3 مهاجرين فقدوا أرواحهم مؤخرا في محاولات متفرقة للهجرة السرية إلى سبتة المحتلة انطلاقا من ساحل بليونش، كما أن مؤخرا ينفذ العديد من المهاجرين السريين محاولات مكثفة للوصول إلى ساحل سبتة بعد الملاحقات الامنية من طرف السلطات المغربية بمنطقة بليونش.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.