https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان .. أسهم “الكراجات” ترتفع مع اقتراب الحملات الانتخابية

كنال تطوان / المساء – متابعة 

مع اقتراب موعد انطلاق الحملات الانتخابية الخاصة بالاستحقاقات الجماعية والجهوية، التي ستجرى في الرابع من شتنبر المقبل، تسعى مجموعة من الأحزاب السياسية بمدينة تطوان إلى الاستعانة بخدمات بعض «الكراجات» في حملاتها الانتخابية.

وكشف مصدر حزبي أنه من المحتمل أن ترتفع سومة كراء الكراجات بشكل كبير، خلال الأيام المقبلة، حيث ستكون المنافسة شرسة على المحلات، التي توجد في المناطق ذات الأغلبية السكانية الكبيرة، وأوضح المصدر ذاته أنه من المحتمل جدا أن يتراوح ثمن كراء هذه المحلات بين 3 آلاف درهم و6 آلاف درهم.

وقال مصدر إن الأحزاب السياسية اعتادت على الاستعانة ببعض الكراجات، من أجل القيام بحملاتها الانتخابية، حيث بدأت مجموعة من الأحزاب منذ الآن تفكر بشكل كبير في كراء هذه الكراجات، خاصة تلك التي لا تتوفر على مقرات حزبية.

وأعادت أجواء الاستعداد للانتخابات الجماعية والجهوية الروح إلى بعض المقرات الحزبية، التي تحولت إلى قبلة للراغبين في الترشح إلى هذه الاستحقاقات، وفي الوقت الذي تمكنت فيه بعض الأحزاب من الحسم في أسماء مرشحيها، الذين وضعوا طلبات ترشيحاتهم، فإن أحزابا أخرى لم تحسم بعد في أسماء مرشحيها، وأكد مصدر أن العملية ليست بالسهولة التي يعتقد البعض، على اعتبار أن تحديد لوائح انتخابية في مجموعة من الدوائر عملية صعبة جدا.

ودائما في الشق المتعلق بالانتخابات الجماعية، تقدمت مجموعة من الجمعيات إجراء من أجل جماعات ترابية عادلة اجتماعيا، بهدف تسيير ديمقراطي للجماعات الترابية كمقترح برنامج انتخابي بديل لانتخابات شتنبر 2015. ويتضمن البرنامج خمسة محاور أساسية، التعاقد والنزاهة والبناء المؤسساتي، التهيئة المجالية والتعمير والنقل، البيئة، التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتضامن، الثقافة والتنشيط والترفيه، المحافظة على الأملاك العامة والجبايات وضمان الولوج إلى الخدمات العمومية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.