https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تسهيلات لمغاربة إسبانيا الراغبين في استبدال رخصة السياقة

كنال تطوان / اليوم – سعيد مكراز 

أصبح في إمكان المغاربة المقيمين في إسبانيا استبدال رخصة السياقة بكل أريحية وفي وقت وجيز، فقد أصدرت وزارة النقل، صبيحة اليوم الأربعاء، بيانا صحفيا على الموقع الرسمي للوزارة “تخبر فيه أنه في إطار تتبع قضايا المغاربة المقيمين بالخارج، ومنهم المقيمين بإسبانيا، أن مصالحها المختصة تولي لملف تبديل رخص السياقة المغربية برخص سياقة إسبانية، المتعلقة بهؤلاء المواطنين عناية واهتماما كبيرين. وفي هذا الصدد، اتخذت المصالح المختصة لهذه الوزارة، بتنسيق مع المصالح الإسبانية المختصة، كافة التدابير التقنية والإدارية اللازمة من أجل الإسراع في الإرسال الإلكتروني إلى هذه الأخيرة، المعطيات الخاصة برخص السياقة المغربية المرغوب تبديلها.

وتهدف هذه التدابير إلى تمكين المغاربة المقيمين في إسبانيا من تبديل رخصهم للسياقة المغربية مقابل رخص سياقة إسبانية في ظروف جيدة وفي آجال معقولة. 
وبهذه المناسبة يضيف البيان ” فالوزارة تطمئن المغاربة المقيمين في إسبانيا أن تعبئة مصالحها المختصة ستستمر لدراسة ملفاتهم والإسراع في معالجتها وحل أي مشكلة تواجههم في هذا المجال”.

وكان عدد من مغاربة العالم يطرحون التساؤل نفسه حول الاجراءات، التي يجب اتباعها والمسطرة المتعلقة بتبديل رخصة السياقة القديمة بالجديدة، خصوصا أن مصالح وزارة النقل أعلنت في وقت سابق أن آخر أجل لاستبدالها وتحويلها من الحامل الورقي إلى الإلكتروني هو 30 شتنبر المقبل . طبقا للمادة 309 من القانون المتعلق بمدونة السير على الطرق.

4 رأي حول “تسهيلات لمغاربة إسبانيا الراغبين في استبدال رخصة السياقة”

  1. المرجو من المسؤولين بالتدخل لاننا قمنا بالتوجه الى القنصليةالمغربية ببرشلونة لمعرفة الاجرءات التي يجب القيام بها فاذا بهم ينفون الخبر وريصرخون بانهم لا توجد لديهم اي مععلومات عن الموضوع و بالمقابل توجهنا الى المصالح المختصة في برشلونة و اكدوا لنا انه لا توجد اي اتفاقية بين المغرب و اسبانيا في هذا المجال.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.