https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

“أمانديس” مطالبة بمليار بطنجة بعد تزويد سوق “كاساباراطا” بالكهرباء

كنال تطوان / فلاش – متابعة 

قضت محكمة الاستئناف بطنجة بقطع التيار الكهربائي عن محلات كائنة في ملك شركة عقارية بسوق «كاساباراطا» بطنجة، مع تحميل شركة «أمانديس» بصفتها المدعى عليها الصائر.

وكانت شركة «إنكونور» العقارية قد تقدمت بتاريخ 10 مارس 2010، بدعوى قضائية ضد شركة «أمانديس»، تؤكد من خلالها أنها تملك قطعة أرضية محفظة بسوق «كاساباراطا» بالحي الجديد بطنجة، وأن غرباء استولوا عليها دون سند قانوني، فاستصدرت حكما استئنافيا نهائيا يقضي بطردهم من أرضها. غير أنه ورغم عدم قانونية تواجد المحتلين فوق الأرض المذكورة، فقد زودتهم شركة «أمانديس» بمادة الكهرباء خارج المساطر القانونية والإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

يذكر أن شركة «إنكونور» كانت قد اقتنت الأرض المتنازع عليها والمعروفة بـ (الكدية اليهودية) سنة 1995 من أحد اليهود المغاربة المقيمين بطنجة، مقابل حوالي 416 مليون سنتيم. وكانت السلطات المحلية بطنجة قد وافقت مؤقتا على ترحيل نحو 434 تاجرا من سوق سيدي بوعبيد بوسط المدينة سنة 1989، إلى هذه الأرض، غير أن تدخل عدة جهات نافذة على الخط، خصوصا داخل المجالس المنتخبة المتعاقبة على تسيير الشأن المحلي بالمدينة، والتي لطالما استغلت سوق «كاساباراطا» بوصفه ورقة انتخابية رابحة خلال جميع الاستحقاقات السابقة، وساهمت وبشكل خطير في تكريس هذا الوضع الشاذ، خصوصا في ظل عجز السلطات المعنية عن توفير أي حل جذري وواقعي للعشرات من الباعة الذين رحلوا إلى البقعة الأرضية المعنية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.