https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إسبانيا لن تشارك في الهجمات ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق

كنال تطوان / و م ع – متابعة 

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل غارسيا مارغايو، اليوم الأربعاء، إن بلاده لن تشارك في الهجمات على تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الإسبانية، في حديث للإذاعة المحلية (كادينا سر)، أن “إسبانيا لن ترسل قوات برية لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق، ولن تشارك في الغارات الجوية” في هذا البلد.

وأعرب الوزير، في المقابل، عن استعداد الحكومة الإسبانية لدعم التحالف الدولي ضد مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية”، الذين يسيطرون على جزء كبير من العراق وسورية، في كل ما يطلبه، إلا في هاتين الحالتين القصوتين.

وأردف وزير الخارجية الإسباني أن دعم مدريد للائتلاف الدولي يشمل استخدام القواعد العسكرية، وتقديم الدعم اللوجستيكي، والإمداد بالمعدات والأسلحة، والاستخبارات، إلى جانب تزويد الطائرات بالوقود.

وقال المسؤول الإسباني، مع ذلك، إن مشاركة اسبانيا في الحرب على العراق في سنة 2003 ليست لها أي علاقة بهذا القرار.

يشار إلى أن أربع دول أوروبية انضمت لحد الآن إلى التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة إسلامية”، هي فرنسا والمملكة المتحدة والدنمارك وبلجيكا.

رأي واحد حول “إسبانيا لن تشارك في الهجمات ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق”

  1. في نظري أضعف دولة في أوروبا بعد اليونان هي اسبانيا دولة لا تتميز بأي شيئ لا صناعة لا اقتصاد ولا هم يحزنون والشعب الاسباني يحب فقط قضاء ليالي حمراء في المرافق الليلة والكازينوات و “الفييسطات” ولا يجدون التحدث الا باللغة الاسبانية بالرغم من كل هذا عنصريون

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.