حملة تحسيسية بمخاطر شغب الملاعب بثانويات تطوان

canal tetouan0 | 2013.11.04 - 7:05 - أخر تحديث : الإثنين 4 نوفمبر 2013 - 7:05 صباحًا
شــارك
حملة تحسيسية بمخاطر شغب الملاعب بثانويات تطوان

كــنــال تــطـــوان / هـــس . ب

قامت “جمعية زيد فايز للإعمال الخيرية”، وهي جمعية تترأسها والدة الشاب الراحل زيد فايز، الذي كان ضحيّة أحداث شغب عقب مباراة جمعت بين فريقي النادي القنيطيري والمغرب التطواني، وبشراكة مع ولاية تطوان، بحملة تحسيسية ضد ظاهرة الشغب بملاعب كرة القدم شملت عدة مؤسسات تعليمية بمدينة تطوان، أطّرتها والدة الشاب الضحيّة، وفقيه منتدب من طرف المجلس العلمي المحلّي.

وقد عملت أم الراحل زيد فايز على لفت الانتباه إلى هذه الظاهرة الخطيرة، والتي كان ابنها ضحية لها، من خلال الحديث المباشر مع تلاميذ المؤسسات التعليمية حول سلبيات ظاهرة الشغب و تأثيرها على الحياة العامة للمغاربة.

ولاقت الحملة التحسيسية ترحيبا واستحسانا كبيرين من لدن تلاميذ وأطر المؤسسات التعليمية التي تمت زيارتها، حيث شملت الحملة كُلّا من “ثانوية المهدي بنونة” و”ثانوية جابر بن حيان” و”إعدادية الحسن الثاني”، و”إعدادية علال بن عبد الله” و “ثانوية الإمام الغزالي”.

وكان الشاب زيد فايز ذو الـ 19 سنة، المنحدر من مدينة تطوان، قد توفي إثر حادثة سير وقعت بالطريق السيار الرابط بين القنيطرة وتطوان، بعد تعرضه لهجوم من طرف أشخاص مجهولين محسوبين على جمهور فريق النادي القنيطري أثناء محاصرتهم لسيارة كانت تقل عددا من مشجعي فريق المغرب التطواني أثناء عودتهم إلى مدينة تطوان.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين