https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المجلس الإقليمي لشفشاون يصادق على عدة مشاريع تنموية

كنال تطوان / و م ع

صادق مجلس إقليم شفشاون، خلال الدورة العادية لشهر يناير المنعقدة يوم الاثنين الماضي، على مجموعة من اتفاقيات الشراكة المتعلقة بقطاعات الثقافة والبيئة والصحة والشباب والبنيات التحتية.

وأبرز بلاغ للمجلس الإقليمي أن أعضاء المجلس وافقوا، خلال الدورة التي ترأسها رئيس المجلس عبد الرحيم بوعزة بحضور عامل الإقليم محمد علمي ودان، على اقتناء شاحنة ضاغطة لجمع النفايات لفائدة الجماعة الترابية بني بورزة، وسيارة إسعاف لفائدة الجماعة الترابية اسطيحات.

كما أقر أعضاء المجلس اتفاقية مع المديرية الإقليمية للشباب والرياضة وجمعية أجيال الطفولة والشباب لتنظيم تظاهرة “صوت الطفولة بمدينة شفشاون”، إلى جانب اعتماد اتفاقية شراكة مع وكالة إنعاش وتنمية اقاليم الشمالية، يقدم بموجبها المجلس 7 ملايين درهم، على مدى سنتين، لتمويل أشغال مشروع تهيئة رصيف وإنارة المدخل الشمالي لمدينة شفشاون.

وخلص البلاغ إلى أن الدورة، التي مرت في جو من النقاش المثمر والبناء، تميزت كذلك بالمصادقة على واجب انخراط المجلس في الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم.

رأي واحد حول “المجلس الإقليمي لشفشاون يصادق على عدة مشاريع تنموية”

  1. الجماعات الساحللية لشفشاون كانت مهمشة بسبب تسلط بعض الرساء والسلطة المحلية على تفقير المنطقة واغناء المتسلطين وبفضل زيارة ملك البلاد نصره الله إلى المنطقة ظهرت عدة مؤشرات لفك العزلة عن تلك الجماعات تدريجيا، لكن يبق العامل الرئيسي للمنطفة هو خلق فرص العمل وتشجيع الشياب على خلق فرص الشغل .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.