https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

افتتاح الدورة الأولى من منتدى وكالات الأسفار بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة

افتتحت، أمس الخميس بمدينة طنجة، فعاليات الدورة الأولى من منتدى وكالات الأسفار بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة بمشاركة حوالي 50 وكالة.

ويروم هذا المنتدى، المنظم بمبادرة من الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار بطنجة – تطوان – الحسيمة بشراكة مع المندوبية الجهوية للسياحة والمعهد العالي الدولي للسياحة بطنجة، التعريف والتحسيس بالإطار القانوني والسياق الاقتصادي والتكنولوجيات الحديثة التي تشتغل بها وكالات الأسفار.

في كلمة بالمناسبة، أبرز رئيس الجمعية محمد الشيوة، أن المنتدى، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى جهة الشمال، يشكل مناسبة من أجل تبادل التجارب والخبرات بين وكالات الأسفار بالمنطقة.

وتميز حفل افتتاح المنتدى بتنظيم ندوة حول النموذج الاقتصادي والتنظيمي لوكالات الأسفار.

وأشار المتدخلون في الندوة إلى أن القانون المنظم للقطاع يعزز جهود وضع نظام شامل ومرن، خاصة ما يتعلق بالبيع عبر الانترنت وتحسين ظروف إدارة نشاط وكالات الأسفار وضمان انسجامها مع باقي مكونات المنظومة السياحية.

كما تطرق المتدخلون إلى قضايا الولوج إلى المهنة لفائدة وكلاء الأسفار الراغبين في التخصص في السياحة الداخلية، بهدف تشجيع التنافسية وضمان مكانة للفاعلين المحليين في المجال.

كما يروم القانون، الذي يندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية لقطاع السياحة “رؤية 2020″، أيضا إلى زيادة ترويج العرض الوطني عبر تكييف نظام التصنيف الفندقي وتطوير وتنويع عروض الإيواء السياحي.

وعلى هامش المنتدى، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار والمعهد الدولي للسياحة بطنجة، وتنظيم معرض لإبراز المؤهلات والأنشطة السياحية التي شهدتها مدينة طنجة خلال السنوات الماضي.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.