https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بعد إغلاق الحدود الوهمية.. مليلية المحتلة تسجل أول حالتين بـ”كورونا”

كنال تطوان / مشاهد 24 – متابعة

أعلنت السلطات الصحية بمدينة مليلية المحتلة، صباح اليوم الجمعة، عن تسجيل أول حالتين مؤكدتين للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك ساعات قليلة بعد إغلاق المغرب للحدود الوهمية مع مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وتابعت المصادر أنه تم وضع الحالتين تحت الحجر الصحي بالمستشفى الإقليمي للثغر المحتل، وفقا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة الإسبانية.

وأكدت على أن الحالة الصحية للحالتين مستقرة، ولا تدعو للقلق، مضيفة أنه يتم التحقيق حاليا في مصدر العدوى بهذا الفيروس، قصد التصدي لانتشاره.

ويشار إلى أنه بالمقابل، لم يتم، لحد الآن، تسجيل أبة حالة إصابة بالفيروس في مدينة سبتة المحتلة، حسب مصادر صحية إسبانية.

وكانت السلطات المغربية أقدمت على إغلاق الحدود الوهمية مع الثغرين المحتلين، منذ مساء أمس الخميس، والتي تشهد عبور حوالي 25 مليون شخصا سنويا، بغية التصدي لانتشار فيروس كورونا.

كما أقدم المغرب على تعليق حركة الطيران والنقل البحري مع إسبانيا كإجراء احترازي لاحتواء الفيروس، الذي تفاقم في اسبانيا خلال الأيام الماضية.

وأوردت بعض وسائل الإعلام الإسبانية الخبر، مبرزة أن الملك محمد السادس أجرى مباحثات مع نظيره الإسباني فيلبي السادس حول الموضوع، كما جرت مباحثات مع مسؤولي حكومتي البلدين لترتيب عملية تعليق الرحلات الجوية والبحرية.

رأي واحد حول “بعد إغلاق الحدود الوهمية.. مليلية المحتلة تسجل أول حالتين بـ”كورونا””

  1. tawaho wa tana9od howa ane yo9al aghela9a almakhreb alhodod ya3ni fi3l malmose wa9i3i machi wahemi da3ni a9olo ostad almohtaram almosta3marat la toharar bitaswe9i almostalahat alwahmiya wa inama bisalayan adimae awe bi….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.