https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

شرطي إسباني “يُمزّق” جواز سفر مواطنة مغربية بسبتة المحتلة

كنال تطوان / LeSiteinfo – ياسين كوسكار

بعثث مواطنة مغربية رسالة إلى سفارة إسبانيا بالمغرب وإلى القنصلية العامة في تطوان، كما وضعت موازاة مع ذلك شكاية لدى السلطات المغربية، سردت من خلالها، أدق تفاصيل المعاملة العنصرية التي قالت إنها تعرّضت لها من قبل ضابط شرطة بالحرس المدني الاسباني.

وأفاد موقع “إلفارو ذي سويتا” الإسباني، أن المعنية بالأمر ، تعرّضت للسب والشتم من طرف الشرطي المذكور، حينما كانت بصدد الدخول إلى مدينة سبتة المحتلة، عبر المعبر الحدودي، مُشيراً إلى كون الواقعة جرت في التاسع من الشهر الجاري.

وقالت السيدة المغربية في شكايتها، استنادا إلى المصدر ذاته، إنه “بدلاً من رفض دخولي إلى سبتة ومنعي من المرور على الرغم من عدم وجود أي سبب لفعل ذلك، قام بتقطيع أول صفحتين من جواز سفري”.

ومضت المشتكية مسترسلة في رسالتها الموجهة إلى الجهات المعنية بالمغرب وإسبانيا: “لم يحترم كرامتي كامرأة، ولا كإنسان”، مُردفة بالقول أنها تشعر بالإهانة في مواجهة السلوك العنصري، يزيد المصدر نفسه.

كما طالبت المواطنة المغربية بالنظر في قضيتها، “وفقًا للقوانين الإسبانية”، ملتمسة من السفير الإسباني في المغرب والقنصل الإسباني العام في تطوان، تقديم يد المساعدة لها بهدف إعادة الإعتبار مع محاسبة المشتكى به على مافعله.

3 رأي حول “شرطي إسباني “يُمزّق” جواز سفر مواطنة مغربية بسبتة المحتلة”

  1. للآسف عندما يصبح المواطن المغربي سلعة رخيصة ، وكلنا يعلم حقيقة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب و إسبانيا فى التعاون الجنائي و الإقتصادي و الأمني، وهذا حب من طرف واحد فقط ، أي أن المواطن النغربي لا قيمة له، فقط لحاملي الجوازات الديبلوماسية -_- ، تبا لنا ولحكامنا الذي جعلوا منا حثالة الدول ، ولكي الله يا أختاه فلن يحرك أحد ساكنا سوا مراسلة هيومان رايت وتش .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.