https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

التهريب المعيشي بباب سبتة مُهدد بالتوقف بشكل نهائي

كنال تطوان / طنجة نيوز – متابعة

كشفت مصادر إعلامية إسبانية، إن التهريب المعيشي بباب سبتة مُهدد بالتوقف بشكل نهائي، في ظل رغبة المغرب وإسبانيا إنهاء تلك الظاهرة التي تسيء لسمعتهما الحقوقية على المستوى الدولي.

وحسب مصادر إعلام محلية بسبتة، فإن السلطات الإسبانية أغلقت معبر تراخال أمام التهريب المعيشي، ورفضت إعطاء أي تاريخ محدد لعودة التهريب المعيشي إلى المعبر.

كما أن عدد من المسؤولين المحليين، بما فيهم رئيس إدارة الجمارك بتطوان، أكدوا في لقاء مؤخرا لتدارس آثار التهريب المعيشي على الاقتصاد الوطني، على ضرورة إيقاف التهريب المعيشي وإيجاد حلول بديلة.

وتأتي هذه المطالب، في ظل تأزم الوضع في معبر باب سبتة بسبب الحوادث الكثيرة في أوساط ممتهني التهريب، وهي الحوادث التي أدت مؤخرا إلى مصرع امرأة وشاب بعد سقوطهما من أحد المنحدرات القريبة من باب سبتة.

رأيان حول “التهريب المعيشي بباب سبتة مُهدد بالتوقف بشكل نهائي”

  1. إغلاق المعبر بصفةنهاءيةسيتسبب في فوضى اجتماعية في غياب حلول اقتصادية ناجعة لارتباط جميع المرافق التجارية والنقل العمومي بهذه الظاهرة, كما ان التهريب مازال قاءما الى حد اليوم يثم تمريره من معبر الراجلين وهذا يتنافى مع تصريح المدير الاقليمي للجمارك بمنع بعض المواد ومشتقاتها وهذا ماشهذناه يهرب عشية يوم الثلاثاء 15/10/2019

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.