https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مطار تطوان يحقق أعلى ارتفاع في حركة السفر بالشمال

حققت حركة العبور بمطار سانية الرمل بتطوان، أعلى ارتفاع لها في مطارات الجهة الشمالية للمملكة خلال شهر يوليوز الماضي، حيث بلغت نسبة الارتفاع 56,38 بالمائة مقارنة بنفس الشهر من السنة الماضية.

وسجلت حركة المسافرين بمختلف مطارات المملكة ارتفاعا بلغت نسبته 14,24 بالمائة خلال شهر يوليوز الماضي، وذلك ببلوغها 2 مليون و394 ألفا و 773 مسافرا ، مقابل 2 مليون و 96 ألفا و225 مسافرا خلال الفترة نفسها من سنة 2018.

ووفق بلاغ للمكتب الوطني للمطارات، فإن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء استقبل أزيد من 45,11 بالمائة من مجموع المسافرين الذين عبروا مختلف مطارات المملكة.

أما مطار مراكش المنارة فقد سجل خلال الشهر الماضي زيادة في أعداد المسافرين بلغت 30,58 بالمائة، في حين بلغت هذه الزيادة بمطار ورزازات 85,66 بالمائة، ومطار كليميم 68,43 بالمائة، ومطار الرشيدية 65,10 بالمائة، ومطار زاكورة 56,24 بالمائة، ومطار الداخلة 35,90 بالمائة.

وبخصوص الرحلات الجوية الداخلية، فقد استقبلت مختلف المطارات ما مجموعه 277 ألفا و263 مسافرا، حيث سجلت نموا موطدا حددت نسبته في 32,55 بالمائة.

وبشأن الرحلات الجوية الدولية، التي زادت بنسبة 12,21 بالمائة، فقد مثلت 88,42 بالمائة من مجموع الرحلات ( 2 مليون و117 ألفا و510 مسافرا ).

L’image contient peut-être : ciel et plein air

3 رأي حول “مطار تطوان يحقق أعلى ارتفاع في حركة السفر بالشمال”

  1. لوفتحت خطوط جديدة خصوصا من مطارات إسبانيا مثلا خط من مطار مدريد إلى مطار تطوان مباشرة أو عبر مطار مالقا نفس الشيء لمطار برشلونة او بلباو أكيد سيزداد عدد الوافدين والمسافرين من مطار سانية الرمل بتطوان وطوال السنة لأن المهاجرين بإسبانيا خصوصا سكان تطوان وشفشاون و المناطق المجاورة سئمو من عبور معبر سبتة(الديوانة) والمعاناة التي يلقونها عند عبوره زيادة على المصاريف الرحلة والوقت أكثر من مصارف الرحلة بالطائرة، أتمنى أن يتحقق هذا الحلم سنرتاح أكثر وأكثر.

    رد
  2. La compagnie aérienne manque de professionnalisme, ils apprennent…
    Les autorités de police et la douane sont très stricts mais extrêmement polis…
    Le hall/la salle d’attente est une honte: très petite et donc les gens sont debout pendant plus de deux heures; Mais cela m’a permis de dormir pendant le vol…
    L’offre du service “café” est très pauvre, et chère…

    رد
  3. سيتم ايقاف ريانير الى مالقا نهاية شهر اكتوبر…و يعود الركود الى تطوان… نريد ربط تطوان بالمطارات الكبرى و العواصم امثال مدريد و برشلوتة حتى نستفيد من العدد الهائل من كل اسبانيا اللدين يمرون من هاته المطارات…مطار ادولفو سواريز مرتبط بجميع مطارات اسبانيا و اغلب مطارات العالم…يمكن الزوار من اخد تدكرة دهاب و اياب الى تطوان و شفشاون….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.