https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بنعبد الله يكشف سبب إعفاء الوزيرة التطوانية اشرفات أفيلال

كنال تطوان / الأيام24 – متابعة 

الكاتب :  دلتا العطاونة

على عكس ما صرّح به سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بأنه لا يوجد خلافات حادة داخل الأغلبية الحكومية التي يقودها، قال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بأن الأحزاب المشكلة للحكومة غير منسجمة ومتباعدة.

وأوضح بنعبد الله، بأن القوة الإصلاحية لحكومة العثماني قد خفّت وخفّ معه الانسجام ، وهذا ما سيؤدي إلى نتائج وخيمة.

وأشار بنعبدالله خلال برنامج حواري، بأن تأخير المصادقة على مجموعة من مشاريع القوانين بالبرلمان، من ضمنها قانون الإطار المتوقف منذ أربع سنوات، يكشف حجم التناقض داخل الأغلبية.

في ذات السياق، لم يخفي بنعبدالله غضب حزبه، من إلغاء الوزارة المكلفة بالماء والتي كانت تشرف عليها الوزيرة التطوانية السابقة شرفات افيلال القيادية بحزب التقدم والاشتراكية، مشيرا، أنه بعد مواقف حزبه مع العدالة والتنمية بعد “البلوكاج”، “كنا ننتظر أن يكون هناك نوع من الوفاء”، لكن، يضيف المتحدث” ما قاله العثماني لي هو أن الأمر تجاوزني”.

وحمّل بنعبدالله، مسؤولية إقالة أفيلال، إلى وزير التجهيز والنقل والماء عبد القادر عمارة، حيث أردف قائلا ” الدقة جات من عند وزير ديالهم، لأن الارهاصات الأولى جاءت من عمارة الذي لم يقم بالدور الضروري لتلطيف الأجواء، وبغا يلعب سليطن.. ماشي رجلة هادي وتكرفصو على السيدة التي دبرت القطاع بحنكة”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.