إسبانيا تمنح ألف درهم يوميا لكل من يتكفل بطفل مغربي متشرد

najoua taheri | 2019.04.15 - 2:49 - أخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 4:29 مساءً
شــارك
إسبانيا تمنح ألف درهم يوميا لكل من يتكفل بطفل مغربي متشرد

أعلنت مستشارة الشؤون الاجتماعية ورعاية القاصرين بمدينة سبتة المحتلة عن إطلاق سمسرة عمومية وفق دفتر التحملات، من أجل التكفل بأطفال الشوارع المغاربة الذين يبيتون في العراء بأزقة المدينة.

وخصصت الحكومة المحلية لسبتة المحتلة، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية محلية، يومه الأحد، غلافا ماليا لهذه السمسرة العمومية بقيمة 79 أورو، عن كل طفل متكفل به كل يوم، مضيفة أنه يشترط في بنيات استقبال هؤلاء الأطفال أن توفر لهم الأكل واللباس والنوم والاستحمام، وأن تكون هذه المؤسسات حاصلة على اعتماد من طرف السلطات الإسبانية المختصة.

وأوضحت ذات المصادر أنه بخصوص الالتزامات الملقاة على عاتق مسؤولي بنيات الاستقبال المذكورة، هو أن “تكون على اتصال دائم مع عناصر الشرطة الوطنية الاسبانية والحرس المدني للإبلاغ عن حالات الفرار من هذه المراكز التي يقوم بها بين الفينة والأخرى هؤلاء الأطفال القاصرون”.

جدير بالذكر أن هذا الإجراء الذي اتخذته سلطات مدينة سبتة المحتلة، جاء بعد أن امتلأت الخيام المبنية بمادة “البوليستير”، التي تشبه بيوت الاسكيمو بالقطب المتجمد، عن آخرها بجحافل أطفال الشوارع المغاربة الذين تتزايد أعدادهم كل يوم.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    لاحول ولا قوة إلا بالله . إنا لله وإن إليه راجعون كيف أصبح أبناؤنا مدلولين وأغنياؤنا لم يجدوا أين يضعون أموالهم بسبب مثرتها اللهم إليك نشكوا

  2. 2
    اذذط says:

    أطفال المغاربة يجب إرجاعهم الى المغرب والحكومة من يتكفل بهم حكومه الذل

  3. 5
    تطوانبة says:

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .النصارى حنوا في ابنائنا .حسبنا الله ونعم الوكيل.هؤلاء الأطفال يتشردون عمدا لكي يضمنوا عيشا كريما عند جيراننا لأنهم واثقون أنهم لن يتخلو عنهم.

  4. 6
    tetouani says:

    f el isti9lal fach kano kharjin español 9alo l nas d tetuan daba far7anin kadkharjona walakin rayji wa7d nhar li dmoto bach djiw l 3andna. allah yra7mek ya 3abd el krim el khatabi f had nhar

  5. 7
    Abddaziz says:

    المسؤولون يعبشون في الرفاهية واطفال المغاربة مشتتين حول العالم يعبشون في الشوارع.ومجلس الوزراء يضم 39وزبرا وكاتبا للدولة.لا ينفعون الشعب في شيء سوى جمع الاموال وتهريبها الى الخارج.ولكن الوقت بدا يقترب ونهايتهم ستكون وشيكة.