تأسيس المجلس الإقليمي للسياحة بتطوان

najoua taheri | 2019.03.18 - 2:50 - أخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 2:50 مساءً
شــارك
تأسيس المجلس الإقليمي للسياحة بتطوان

جرى، أمس الجمعة بمدينة تطوان، تأسيس المجلس الإقليمي للسياحة الذي يعتبر هيئة مهنية تعنى بتأطير وتمثيل مهنيي السياحة بالإقليم.

وتم انتخاب منصف الطوب، خلال الجمع العام التأسيسي الذي جرى بمقر ملحقة الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بتطوان، رئيسا للمجلس الإقليمي للسياحة لولاية تمتد لثلاث سنوات، كما يضم المكتب في عضويته عشرة أعضاء يمثلون مختلف المهن والقطاعات السياحية.

وأكد منصف الطوب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تأسيس المجلس الإقليمي للسياحة بتطوان، لأول مرة في تاريخ الإقليم، سيساهم في تأطير وتنظيم مهنيي قطاع السياحة ضمن هيئة تمثيلية منتخبة، للعمل على المضي قدما في تعزيز المكتسبات المحققة ومواصلة الانتعاش الذي يعرفه القطاع على مدى السنوات الماضية.

وأوضح أن المجلس الإقليمي للسياحة سيضع خارطة عمل، بتعاون مع المجلس الجهوي للسياحة بطنجة – تطوان – الحسيمة والسلطات وكافة المتدخلين، للرفع من جاذبية المنطقة وزيادة توافد السياح، مشددا على أهمية هذا القطاع الذي يعد “قاطرة اقتصادية على مستوى إقليم تطوان والمناطق المجاورة”.

وبعد أن أشار إلى المعالم الطبيعية والمؤهلات الثقافية التي يزخر بها الإقليم، أكد أن المجلس سيعمل على دعم الأنشطة الاقتصادية لكافة مهنيي قطاع السياحة، من قبيل أرباب الفنادق والمطاعم السياحية ووكالات الأسفار والنقل السياحي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين