https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

لقاء ثقافي مع الشاعر السوري نوري الجراح بالمركز الثقافي بتطوان

نظمت مؤخرا  دار الشعر بتطوان لقاءا ثقافيا، شعريا وتشكيليا بعنوان “شاعر بيننا” تضمن حوارا مفتوحا مع الشاعر السوري المقتدر نوري الجراح وقراءات شعرية ولوحات تشكيلية ومعزوفات موسيقية مع عازف العود ادريس الملومي وفرقته، وذالك بالمركز الثقافي بتطوان.

وحضر هذا اللقاء نخبة من المثقفين والفنانين وعدد من فعاليات المجتمع المدني والمهتمين .

و كان هذا اللقاء حفلا فنيا شعريا موسيقيا بامتياز، حلق في سماء الرقي والجودة والابداع والتميز بالنغمة والكلمة وتعبيرا، وذلك تحت أنغام ألة العود للفنان ادريس الملومي.

يُعدّ الجرّاح أحد أبرز الأصوات الشعرية العربية المعاصرة التي اختطت مساراً خاصاً بعد ما اصطلح على تسميته بـ”جيل الرواد”، منذ مجموعته الشعرية “الصبي” (1982)، التي نشرها بعد خروجه من سورية إلى بيروت مطلع الثمانينيات.

توالت بعد ذلك مجموعاته الشعرية التي حفرت طريقاً شعرياً منفرداً؛ ومن بينها “مجاراة الصوت”، و”طفولة موت”، و”صعود أبريل” و”حدائق هاملت” و”طريق دمشق” و”الحديقة الفارسية”، وصولاً إلى صدور أعماله الشعرية لغاية 2008، والتي نشر بعدها الجرّاح عدة مجموعات تكثّف الثورة والتراجيديا السورية المعاصرة؛ من بينها “يوم قابيل” و”يأس نوح”، و”مرثيات أربع”، وصولاً إلى “قارب إلى لسبوس” و”نهر على صليب” (2018).

رأي واحد حول “لقاء ثقافي مع الشاعر السوري نوري الجراح بالمركز الثقافي بتطوان”

  1. سوريا تهدمت وشوهت صورتها عمران …قالوا معارضين بل تكشف وجه العمالة لصهيون خراب .
    بين الرياض والقاهرة وانقرة لسوريا دمار … هي بالفناديق وكل فريق يخدم العدوان بقولة دولار نيران .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.