https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

محمد إدعمار: مدينة تطوان تختنق اقتصاديا !

كنال تطوان/ اليوم24 – متابعة 

الكاتب : عثمان جمعون

عثمان جمعون

أطلق محمّد إدعمار، رئيس جماعة تطوان، في ندوة صحافية، صرخةً مدوية في حضور مسؤولين ومنتخبين، بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية التي بات يعيشها إقليم ومدينة تطوان في الآونة الأخيرة.

وأكد إدعمار مساء أمس الجمعة، أن إقليم ومدينة تطوان، يختنقان اقتصادياً أكثر من أي وقت مضى، رغم أن 66 في المئة، من الساكنة تمثّل فئات نشيطة، وأغلبها شباب من حاملي الشهادات والدبلومات.

وأوضح إدعمار، أن البعض لا يزال غير مقتنعٍ بأن إقليم ومدينة تطوان، يعانيان  من ركود اقتصادي واستثماري، ينعكس بشكل سلبي على الحياة اليومية للمواطنين، داعياً الجميع لتحمُّل مسؤوليته.

وقال: “نحن في جماعة تطوان، مستعدّون للانخراط الجاد للمساهمة في حل البلوكاج الاقتصادي الذي تعيشه مدينة تطوان، بالتعاون مع جميع المؤسسات المعنية، فالبنيات التحية موجودة لكن يجب النفخ فيها”.

وأضاف: “ثمّة مشاكل عديدة، لكن لا أحد يريد أن يفتحها، من أجل معالجتها قبل فوات الآون، لكن الآن باتت الفرصة مناسبة، وخصوصاً بعد انتقاد الملك محمد السادس للنموذج التنموي، ومطالبته بإعادة صياغة آخر”.

وأبرز المتحدّث، أن المجلس الجماعي لتطوان، يقوم بكافة أدواره التي يخولها له القانون، والتي تتمثّل في الأساس، في تهيئة وتوفير البنيات التحتية، لكن لا يمكنه أن يقوم بدور القطاع الخاص، أو مؤسسات الدولة الأخرى”، حسب تعبيره.

وشدّد رئيس جماعة تطوان، على أن إقليم ومدينة تطوان، يملكان  مؤهلات كبيرةٍ في مختلف المجالات والقطاعات، تخولهما الإنتعاش، وعدم الوقوع في ركود إقتصادي، يحول عيش الساكنة إلى ضنك مقلق، ومناقض للحياة الكريمة.

11 رأي حول “محمد إدعمار: مدينة تطوان تختنق اقتصاديا !”

  1. أسلوب جديد ل ادعمار لاسترجاع موقعه في محاولة منه الضحك على الضقون لكن هذا بعيد عن لحيتك النتنة يا ادعمار تسرق وتنتهك حقوق الشعب التطواني وتخطب بالنهار ادعمار مشي بحالك تطوان مشي ديالك اين هم مياومين الإنعاش الذين قطعت رزقهم اين حقوق سوق الغرسة المربعات سلبتها من ملاكها لتمنحها لاتباعك الذين يبايعونك على السرقة اين حقوق موظفينك الذين ضاقوا الأمرين من ظلمك حتى أجور موظفينك لم تفلت من جبروتك وظلمك حسبنا الله ونعم الوكيل فيك تفاوتات بالجمل وتهم ثابتة اوا مبقا عندك وجه حزب الحكارة والتخربة

    رد
  2. تطوان خرج عليها التباتو والطالبي والدامون عبدالسلام اليد اليمنى لرشيد الطالبي واكزول يالشمايت اما اد عمار رجل ويديه نظيفة وانتما معروفين قطع عليكم الماء والمرعى وقف لكم العمارات ديالكم لانكم كنتم ترشون الطالبي لكن ادعمار مابغاش الرشوة ويطبق معكم القانون انا عندي سؤال قولولي اش اسرق السيد ادعمار وما هي ممتلكاته وسمعوا مزيان الرجل تقريبا 40 سنة وهو يعيش في تطوان اولاده تطوانيون وزعما انتما كلكم من تطوان او جيتوا من تلك المناطق المهجورة والان تحسبون انفسكم تطوانيون انا ولد مرتيل تطواني غير بحال ديك الطالبي ديالكم والدامون وشرفات افيلال وعزيمان والفتيت وبن عبد الوهاب وجمعية تطاون اسمير هما اللي وافقوا باش تنقسم تطوان عن مرتيلها ويفرقوا ببنهم تطواني ولد مزتيل

    رد
  3. كل مدن تعيش النكسة مع هؤولاء من طنجة الى تطوان الىشفشاون كلهم لايفقهون ولايتقنون الا الحقد والمكر والنهب وعدم والتبدير لانهم كانوا محرومين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.