بعد الغياب … رئيس الحكومة السابق بنكيران يخرج بتصيح مثير

canal tetouan0 | 2018.11.09 - 2:23 - أخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 2:23 مساءً
شــارك
بعد الغياب … رئيس الحكومة السابق بنكيران يخرج بتصيح مثير

كنال تطوان / الايام24 – متابعة 

في خرجة جديدة لعبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، هاجم هذا الأخير وبقوة كلا من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب التجمع الوطني للأحرار،محملا إياهم مسؤوبية مجموعة من التعثرات والأحداث التي عرفتها المملكة في الفترة السابقة والحالية.

وفيما حاول ابن كيران أن يبزغ نجمه من جديد بعد “اللقاء المباشر” مع أعضاء حزبه، رأى متتبعون أن خرجة رئيس الحكومة السابق لم يكن لها معنى بل حتى أنه لم يأتي بجديد وخاض في التكرار مجددا بتصويب فوهة مدفعيته لكل من البام وRNI، ثم بالحديث عن الملكية.

فما الهدف من هذه الخرجة الإعلامية لرئيس حكومة أعفاه الملك بعد فشله في حل أزمة بلوكاج تشكيل حكومته، وما الرسالة التي أراد ابن كيران إيصالها لكل من يهمهم الأمر.

رشيد لزرق المختص في الشؤون الحزبية والبرلمانية، رأى في حديث ل”الأيام24″، أن ابن كيران لم تكن له أي غاية من هذا اللقاء المباشر سوى إظهار حسن نيته للملك وتأكيده على تشبته بالملكية خاصة بعد الخرجات الأخيرة لبعض البيجيديين “الداعمين” له والتي تحدثوا فيها بشكل مباشر عن شخص الملك.

وأوضح لزرق، أن ابن كيران يحاول أن يبقى دائما في الصورة التي “توقر” الملكية، وإن كانت للرجل رمزية داخل الحزب حتى بعد انتخاب سعد الدين العثماني خلفا له ، لكنه بالمقابل يحاول تصدير أزمة حزبه الداخلية إلى مؤسسة الحكومة و التي باتت تهدد الفاعلية الحكومية،  خاصة أن ما يحدث من تضارب حكومي هو امر  غير جدي، ويقترب من العبث.

في نفس السياق، يرى المحلل السياسي، أن ابن كيران يعرف جيدا أن هناك أزمة داخل حزبه وهذا ماعبر عنه في اللقاء، لذلك حاول توجيه تحذيرات لهم مخافة انهيار كيان العدالة والتنمية أو حله، مؤكدا أن حزبه سيستمر في لعب دوره حتى لو فشل في الحكومة.

وهو ما يشير، وفق المتحدث، إلى توقعات بأن العثماني لن ينجح في استكمال ولايته وهذا ما قد لا يعجب رئيس الحكومة الحالي الذي يحاول الحفاظ على تماسك أغلبيته بالرغم من وجود خلافات.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    تطواني says:

    زعما كتدخونا الملك عفاه بسبب البلوكاج راه البلوكاج كان مخدوم مزيان والشعب المغربي قاطبة عرف بن كيران كرشوا خاوية ويديه نظيفة يعني ماعملش ثروة بحال هادوك السابقون وهذه تحسب له وباركا مادوخونا الشعب عارف الصالح من الطالح

  2. 2
    Lota says:

    Skout a jro tinà 8a monafi9 3i9na bikom kamlin fhal ba3tkom

  3. 3
    علي says:

    السوق ديالو خاوي يسير اكمل على نعاسو.