https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مؤلم .. عائلة من المضيق تتخلى عن طفلين من ذوي الاحتياجات في شوارع سبتة

كنال تطوان / اليوم 24 – متابعة 

الكاتب : سارة الطالبي

سارة الطالبي

وسط موجة تدفق القاصرين المغاربة على مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، كشفت إسبانيا أن أسرة مغربية تخلت عن طفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة في شوارع سبتة، اليوم الجمعة.

ونقلت وسائل إعلام إسبانيا، اليوم الجمعة، أن مركز إيواء القاصرين التابع لحكومة سبتة المحتلة استقبل اليوم الجمعة طفلين بعمر 14 و16 سنة، مصابين بمرض جيني، أصغرهما على كرسي متحرك، بعدما تمكنت الشرطة المحلية من تحديد موقعهم في أحد الشوارع وسط المدينة.

وحسب شهادة القاصرين، فإن أحد أبويهما أدخلهما إلى المدينة المحتلة عبر معبر طرخال، وكانا يعيشان في مدينة المضيق المحاذية لسبتة، فيما أظهرت تقارير سلطات المدينة المحتلة أن القاصرين المغربيين يعانيان من نوع من فقر الدم الوراثي، وهو ما تؤكده وثائق طبية مغربية، تركها الوالدان مع الطفلين قبل التخلي عنهما في شوارع سبتة.

وبعد عرضهما على الأطباء في المستشفى الجامعي لمدينة سبتة المحتلة، نقلت سلطات المدينة القاصرين المغربيين المعاقين إلى المركز المتوسطي، المخصص لاستقبال القاصرين الأجانب غير المرافقين، فيما لم تتمكن من إيداعهم مركز “اسبرنزا” الذي كان يفترض أن يستقبل هذه الحالات، بسبب الاكتظاظ الذي يعانيه، بعدما تجاوز طاقته الاستيعابية المحددة في 150 قاصرا لتصل إلى 300 قاصر.

3 رأي حول “مؤلم .. عائلة من المضيق تتخلى عن طفلين من ذوي الاحتياجات في شوارع سبتة”

  1. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ماهذا التخلف؟ حتى الحيوانات لاتتخلى عن صغارها؟ قد يقول البعض الظروف الصعبة رغما ذالك، لايجب التخلي عنهم بالعكس علينا بالتضحية حتى يحسن الله حالهم وصحتهم هذا واجب أمرنا الله به، إنسان بدون قلب ولا إحساس، ظن أن ما فعله هو الصواب الله يهديه و يصلح باله ويسترجع أبنائه قبل فوات الآوان عندئذ لا ينفع الندم.

    رد
  2. في الحقيقة أمر مخزي نوعا ما .ولكن لا أحد يفرط في فلدة كبده .ربما أب الأسرة ارتئى أن يتركهم في سبة بسبب مرض أطفاله .وربما يجدون من يعالجهم . وكما نعلم جميعا في بلدنا الحبيب معادلة معروفة (كم عندك تساوي).

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.