https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

رشيد الطالبي: سنضمن للرياضيين تكوينا مهنيا للولوج لسوق الشغل ‎

وقع سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ورشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، أمام الملك محمد السادس، مساء أمس الاثنين، اتفاقية متعلقة بإحداث مسارات تربوية مندمجة “رياضة -دراسة”، ومسارات للتكوين المهني والتعليم العالي لفائدة الرياضيين .

وذكر رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة أن أهداف هذه المسالك الدراسية الجديدة يتحدد في تمكين الرياضيين من تكوين رياضي ومعرفي متوازن ومتكامل ،كما انها تهدف الى احداث تكوين مهني بمراكز التكوين الرياضي المعتمدة من طرف الوزارة لتمكين الرياضيين الشباب من الاستفادة من تكوين مهني يمكنهم من ولوج سوق الشغل.

وتسعى المسالك المذكورة، يضيف الطالبي العلمي، الى احداث تخصصات بالتعليم العالي في المجال الرياضي، مشيرا الى أن الهدف العام لكل هذه البرامج هو الارتقاء بالرياضة الوطنية الى المستويات التي تليق ببلادنا.

وعن التزامات وزارته في تنفيذ هذه الاتفاقية، أكد الطالبي العلمي على أن وزارته سعت من خلال تهييئ هذه المسالك إلى الاستجابة السريعة والعملية للتعليمات الملكية الواردة في خطاب عيد العرش وذكرى ثورة الملك والشعب وخاصة ما يتعلق بضمان ملاءمة أفضل بين التكوين وحاجيات الشغل، بهدف التقليص من معدل البطالة، خاصة في صفوف الشباب.

وشدد الوزير، على أن وزارته ستعمل على مواكبة الجامعات الرياضية في إحداث مراكز للتكوين الرياضي، و ستسهر على دراسة ملفات الحصول على الاعتماد لهذه المراكز، كما ستعمل على دراسة ووضع المعايير المرجعية الواجب مراعاتها في ممارسة الرياضة ذات المستوى العالي بالمراكز المذكورة، إضافة الى تحديد الشروط الخاصة لولوج هذه المراكز،وتوفير الأطر الإدارية اللازمة لتدبيرها،والأطر التقنية التي ستسهر على التداريب ذات المستوى العالي.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.