https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

أثناء عطلته الصيفية … رئيس الحكومة يقف على كارثة “واد مرتيل”

كنال تطوان / شمالي – متابعة 

أثناء عطلته التي يقضيها بمنطقة الشمال، قام رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، صباح اليوم الخميس 17 غشت 2018 ، بزيارة ميدانية  التي همت كذلك حي الديزة، حيث وقف رئيس الحكومة على الوضع بهذا الوادي وعبر عن تفهمه للحالة البيئية .

وقدم يوسف بلحسن، رئيس “نواة وادي مرتيل”، خلال هذه الزيارة الخاطفة، نظرة حول الوضعية الحالية وما قامت به كل الأطراف الرسمية من سلطات ومنتخبين والهيئات المدنية، مؤكدا على دور المجتمع المدني في إثارة هذه القضية وما قدمه من معطيات ونضالات لا تزال مستمرة حتى الوصول لحل يضمن المحافظة على سلامة الساكنة وإعادة ربط الوادي بالبحر كما كان دائما، على حد قوله.

وأضاف بلحسن، في تدوينة على حسابه الشخصي، أنه قام بتعريف بسيط ومقتضب لرئيس الحكومة حول أهمية واد مرتيل حضاريا وعلى الدور الذي لعبه في التواصل مع كافة حضارات البحر الابيض المتوسط مند مئات السنين حتى كان اكبر ميناء اقتصادي في المغرب.

وعبر المتحدث ذاته، عن آمله الكبير لكل الساكنة في التسريع بتنزيل المشروع الملكي الهام والكبير لتهيئة سهل ووادي مرتيل وإعادة ربط الواد بالبحر وإعادة بناء مينائه النهري.

وبعد هذه الزيارة قام رئيس الحكومة لحظتها بالاتصال هاتفيا بالوزيرة نزهة الوافي، كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة مكلفة بالتنمية المستدامة، مطالبا إياها بإعداد تقرير وملف خاص للتعجيل بمعالجة هذه الافة ولحفظ سلامة الساكنة والبيئة والوادي.

3 رأي حول “أثناء عطلته الصيفية … رئيس الحكومة يقف على كارثة “واد مرتيل””

  1. الديزة يجب ان تقتلع ومحاكمة العمال والولاة والقياد ورؤساء البلديات والمقدمية والمنتخبون الذين غادروا تطوان ومرتيل وجيوبهم مملوءة بالملايير وتركوا ساكنة مهددة بالموت الحل بني معدان بناء 5 عمارات ومدرسة وسوق وكوميسرية ومستوصف وترحيل ساكنة الديزة اليها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.