رعب حقيقي … حوالي 600 مهاجر إفريقي يقتحمون سياج سبتة المحتلة (شاهد الفيديو)

canal tetouan0 | 2018.07.26 - 3:09 - أخر تحديث : الخميس 26 يوليو 2018 - 3:09 مساءً
شــارك
رعب حقيقي … حوالي 600 مهاجر إفريقي يقتحمون سياج سبتة المحتلة (شاهد الفيديو)

كنال تطوان / برلمان.كوم-متابعة

الكاتب : أحمد الشقوري

اقتحم حوالي 600 مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء صباح اليوم الخميس، السياج المرتفع الذي يحيط بسبتة المحتلة، حسب ما ذكرت مصادر من الحرس المدني بالثغر المحتل.

وذكرت وسائل إعلام محلية بسبتة المحتلة، أن عملية الاقتحام تمت صباح اليوم عند حدود الساعة السابعة صباحا، شارك فيها حوالي 600 مهاجر ينحدرون من دول جنوب الصحراء كانوا موجودين بالجبال القريبة من سبتة.

وكشف الصليب الأحمر أنه قدم الإسعافات لـ592 شخصا، منها 22 فردا من الحرس المدني الإسباني، و132 مهاجرا، مشيرا إلى أن البعض منهم نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية خصوصا علاج الجروح الناتجة عن الشفرات الحادة المثبتة فوق السياج الحدودي.

وتحدثت المصادر عن نقل أربعة أفراد من الحرس المدني الإسباني و11 مهاجرا إفريقيا إلى مستشفى المدينة.

وأضافت المصادر أن المهاجرين استخدموا في عملية الاقتحام “الجير والبراز ومزيلات العرق كقاذفات” ضد قوات الأمن عند اقتحامهم المدينة المحتلة.

وأشارت إلى أن عملية اقتحام سبتة المحتلة تعتبر العملية الأكثر عنفا وعددا المسجلة في الآونة الأخيرة.

وأظهرت مقاطع فيديو مصورة بالمدينة مهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء يتجولون في شوارع سبتة المحتلة، فرحين بنجاح عملية الاقتحام وهم يصرخون بالفرحة ويقبلون الأرض.

هذا، وتم تقديم المساعدات الضرورية للمهاجرين من طرف الصليب الأحمر، وتم نقلهم بعد ذلك إلى مركز إيواء المهاجرين بسبتة المحتلة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين