سلطات سبتة تقرر اغلاق معبر “تاراخال ” في وجه ممتهني التهريب المعيشي
اليوم الأحد 16 ديسمبر 2018 - 10:11 صباحًا

سلطات سبتة تقرر اغلاق معبر “تاراخال ” في وجه ممتهني التهريب المعيشي

najoua taheri | 2018.06.13 - 6:53 - أخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 7:05 مساءً
شــارك
سلطات سبتة تقرر اغلاق معبر “تاراخال ” في وجه ممتهني التهريب المعيشي

على الرغم من الإجراءات الجديدة المتخذة لـ”أنسنة” المعبر الحدودي لمدينة سبتة المحتلة، عبر منع حمل البضاعة المهربة على الظهر، عاد مشهد “الحمالات” من جديد إلى المعبر، مخلفا حوادث تدافع جديدة، دفعت السلطات إلى إقفال المعبر، اليوم الأربعاء.

وأوضحت سلطات سبتة المحتلة، حسب ما نقلته وكالة “إيفي”، أنها اضطرت، مساء أمس الثلاثاء، إلى اتخاذ قرار إقفال المعبر الحدودي مجددا، بعد اندلاع حادث تدافع أول بين العابرين له، في الساعة الرابعة بعد الزوال، تبعه حادث ثان، بعد وقت قصير.

وقررت سلطات المدينة المحتلة إقفال المعبر الحدودي، من اليوم الأربعاء، إلى غاية 25 من شهر يونيو الجاري، بعدما كاد تدافع 300 مغربي على المعبر، مساء أمس الثلاثاء، أن يخلف مأساة جديدة على أبواب “معبر الموت”.

يذكر أن سيدتين مغربيتين لقيتا حتفهما في حادث تدافع في معبر سبتة، شهر يناير الماضي، كما أن أربع نساء مغربيات لقين حتفهن بالطريقة ذاتها في العام الماضي، وسط تعالي أصوات العاملين في التهريب المعيشي، والحقوقيين المغاربة، والإسبان، لوقف المآسي، التي تقع على بوابة المعبر، وتودي بحياة ممتهني “حرفة الموت”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    فايزة says:

    ها ذا جميل اغ،لأنه احسسن

  2. 2
    ABDeLaZiZ says:

    يجب اقفال هذا المعبر نهاءيا لان اغلب ممتهني التهريب لسن من المنطقة هم ياتين من الداخل .المستفيد الاول من التهريب هم اباطرة التهريب واعوان الجمارك.

  3. 3
    معاذ says:

    يجب اقفال معبر العار و الذل هذا الى الابد حفاظا على كرامة المهات والزوجات….