حسن بويا يتوج الفائزين في مسابقة الثرياتلون الوطني للشباب والدواتلون الوطني بمرتيل

canal tetouan0 | 2018.05.15 - 2:42 - أخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 2:42 مساءً
شــارك
حسن بويا يتوج الفائزين في مسابقة الثرياتلون الوطني للشباب والدواتلون الوطني بمرتيل

كنال تطوان / سعيد المهيني

أشرف عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بويا،  على توزيع الجوائز على الفائزين في النسخة الأولى من مسابقة الثرياتلون الوطني للشباب والدواتلون الوطني للكبار بمدينة مرتيل، المنظم في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الخامسة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والذكرى الثالثة عشرة على انطلاق برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، وجمعية المستقبل للرياضات بمرتيل .

هذا وخصص سباق الثرياتلون في نسخته الأولى لفئة الشباب المتراوح أعمارهم ما بين 16 و19 سنة والمنتمون لفرق من اكادير والجديدة والدار البيضاء والعرائش والمحمدية ومرتيل وسبتة المحتلة، المنضوون تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع ، وكذا الدواتلون الوطني للكبار المخصص لفائدة المتسابقين من سن 20 فما فوق..

ويهدف تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الكبرى بكورنيش مدينة مرتيل الساحلية، حسب الجهة المنظمة، الى إعطاء الفرصة للشباب من اجل ابراز مواهبهم وتفجير طاقاتهم، وفتح افاق المشاركة في التظاهرات الرياضية الكبرى داخل المغرب وخارجه، وكذا الى توسيع دائرة ممارسة هذا النوع الرياضي و توسيع قاعدة الممارسين به، هذا الى منح إشعاع سياحي ورياضي اضافي للمدينة، وخلق رواج إقتصادي وترفيهي على مدار السنة.

كما عرفت هذه التظاهرة تكريم عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بوايا من طرف الجامعة الملكية للرياضة للجميع والرابطة المغربية للصحافة الرياضية في شخص رئيسها عبد اللطيف المتوكل الذي حضر الى جانب عدد من الصحفيين المنتمين للرابطة نظير المجهودات الكبيرة التي يقوم بها في دعم الرياضةوالرياضيين.

وقد حضر هذا العرس الرياضي الكاتب العام بعمالة المضيق الفنيدق، ونائب رئيس الجماعة الترابية بمرتيل السيد مراد منيول، ونائب رئيسة الجامعة للرياضة للجميع السيد ماجد أمهروق، ومندوب الشباب والرياضة، ورئيس المنطقة الأمنية، ورئيس قسم العمل الاجتماعي وشخصيات مدنية وعسكرية وجمعوية ورياضية.

ويشار ان عمالة المضيق الفنيدق دأبت في الفترة الاخيرة، وفي اطار رؤيتها لتنمية المنطقة، على تنويع المبادرات والمحطات التقافية والرياضية والترفيهية، حيث سطرت على مدار السنة مجموعة من الانشطة الهادفة الى تنويع التنشيط السياحي، والخروج من دائرة السياحة الموسمية التي طبعت السياحة بالمنطقة.

سعيد المهيني

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    عبدو says:

    ‘شنو هذا الثريالتون والدالتيون 😕

  2. 2
    غدي says:

    العالم الاسلامي والعربي خصوصا في خطر زيزو تبعوهوم