مشروع تزويد حوالي 22 قرية تابعة لإقليم وزان بالماء الصالح للشرب

canal tetouan0 | 2018.03.30 - 12:05 - أخر تحديث : الجمعة 30 مارس 2018 - 12:05 مساءً
شــارك
مشروع تزويد حوالي 22 قرية تابعة لإقليم وزان بالماء الصالح للشرب

كنال تطوان / – و م ع

تتواصل أشغال مشروع تزويد حوالي 22 قرية تابعة للجماعتين الترابيتين سيدي أحمد الشريف وسيدي بوصبر، بإقليم وزان، بالماء الصالح للشرب.

وأكد رئيس المجلس الإقليمي لوزان، العربي المحرشي، في تصريح صحافي خلال زيارة ميدانية للمشروع أمس الأربعاء، أن هذا الورش “سيحل بصفة تقارب 98 في المائة مشكل التزود بالماء الصالح للشرب على مستوى هذين الجماعتين الواقعين بالقرب من سد الوحدة”.

وقام وفد يضم مسؤولين بالمجلس الإقليمي وممثلي إقليم وزان بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة ورؤساء الجماعات القروية بزيارة لورش بناء خزان مائي ضمن المشروع، بالإضافة إلى عقد لقاء تواصلي مع سكان المنطقة لتعريفهم بالمشروع وآجال إنجازه.

وأضاف أن هذه الزيارة الميدانية تهدف إلى الوقوف على تقدم أشغال تزويد مجموعة من القرى بالماء الصالح للشرب، خاصة وأن المنطقة عرفت اختلالات في التزود بالماء خلال السنوات الماضية بالرغم من قربها من سد الوحدة.

وأشار إلى أن المجلس الإقليمي كان قد اتخذ قرارا بضرورة توفير اعتمادات “مالية مهمة”، مع شركاء مؤسساتيين آخرين، لتوفير الماء الصالح للشرب لسكان المنطقة، متعهدا بالانتهاء من المشروع قبل شهر ماي المقبل، أي قبل حلول فصل الصيف، حيث تقل الموارد المائية الجوفية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    تطواني .ريفي الأصل says:

    أود ان اعرف كم الثمن لإيصال هذا الماء للدواوير المعنية وشكرا