https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بالصور … غرق أحياء تطوان بسبب واد المحنش

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

عاشت بعض أحياء مدينة تطوان ، لحظات عصيبة ، ليلة السبت الأحد ، بسبب الفيضانات التي غمرت بعض الأحياء وبالأخص حي كويلما و المنازل المحاذية لضفة وادي المحنش جراء ارتفاع منسوب المياه .

و  كما توضح الصور التي تداولتها مواقع التواصل، ساهمت الفيضانات في شل حركة التنقل في بعض الاحياء ، كما أدت السيول الى جرف سيارة كان على متنها 4 أشخاص من أسرة واحدة، حيث تعرض رجلين لاصابات بليغة بينما عثر على سيدتين متشبتتين بإحدى الأشجار ، فيما لم يعثر لحد الساعة على السيارة ، وفق ما أكدته مصادر محلية.

و  في ظل التساقطات المطرية الأخيرة، تحدثت نفس المصادر عن لجوء المسؤولين على فتح سد وادي مرتيل الذي لم يتكمل بعد تشييده ، و هو ما  يفوت على المنطقة ملايين الأمتار المكعبة من المياه كل موسم شتاء .

و في ظل غياب سد كبير لتخزين مياه الأمطار ، باتت منطقة تطوان و ضواحيها مهددة باستمرار بالفيضانات رغم النداءات المتواصلة للمواطنين و جميعات المجتمع المدني من أجل ايجاد حل لهذا الوضع.

 

 

10 رأي حول “بالصور … غرق أحياء تطوان بسبب واد المحنش”

  1. لا حياة لمن تنادي المسؤولون يخطؤون ونحن ندفع الثمن من أموالنا وصحتنا لقد حوصرنا بالماء داخل المنزل وما زلنا بسبب أخطائهم سهوا أو عمدا حسبنا الله ونعم الوكيل الله اجازي لي كان السبب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.