https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إسبانيا تشرع في بناء معبر حدودي جديد بسبتة المحتلة

كنال تطوان / le 360 – متابعة 

بقلم : السعيد قدري 

معبر حدودي جديد بمدينة سبتة المحتلة وبقيمة مالية تفوق 1515 مليون اورو وسيتم الشروع في انجازه اواسط السنة المقبلة 2019.

 الخبر الذي اورده مندوب الحكومة بمدينة سبتة المحتلة، نيكولاس فرنانديز كوكورول، اشار من خلاله الى ان المعبر الجديد سيكون نموذجيا وسيساهم في تحريك عجلة الاقتصاد بالمدينة.

المشروع الجديد الذي لقي معارضة قوية من قبل عدد من المسؤولين بسبتة المحتلة ولدى السلطات المركزية بمدريد، ينتظر ان يتأخر إنجازه لسنوات أخرى بالنظر الى المشاكل الكبرى، التي ما تزال تتخبط فيها المدينة المحتلة، خصوصا بعد محاولتها فرض ضرائب جديدة على تجار المدينة والمتواجدين بالقرب من المعبر الحدودي طارخال.

أولى ردود الفعل حول إنشاء المعبر الجديد أتت من السلطات الإسبانية بمدريد، والتي قد لا توافق على إنشاء المشروع بالنظر إلى القيمة المالية الضخمة، التي رصدت له، وهو ما أكدته وسائل إعلام محلية بإسبانيا وبمدينة سبتة المحتلة.

وسبق لمندوب الحكومة بالمدينة المحتلة نيكولاس فرنانديز كوكورول، أن قدم المشروع الأولي لعملية إعادة البناء، والتي قال انه سيكون بشكل رسمي بعد اطلاع سلطات مدريد عليه وذلك بموافقة مباشرة من وزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون الأمن في سبتة.

وفي السياق ذاته، أشار رئيس الإدارة العامة للدولة إلى أن المشروع ما تزال تواجهه مشاكل عديدة خصوصا المادية منها الى جانب مشاكل تقنية مرتبطة بمكان انجاز المشروع.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.