https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مسؤول يدق ناقوس الخطر بشأن وضعية مقبرة تطوان

كنال تطوان / اليوم 24

دق عادل بنونة، عضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ناقوس الخطر حول وضعية المقبرة الإسلامية بن كيران بمدينة تطوان، وذلك بعد زيارته لها عقب شكاوى تلاقاها من مواطنين، حيث أكد إنعدام الأمن في مقبرة المدينة مع وقوع تجليات كبيرة بخصوص دهس حرمات أموات المسلمين.

وأوضح عضو مجلس جماعة تطوان، على جدراه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن، مقبرة بن كيران الإسلامية بمدينة تطوان لم تعد مكاناً آمناً، وأصبحت ملاذا للمنحرفين ومدمني المخدرات وبقعة لترويج الممنوعات، حسب قوله.

وأكد المتحدث أن المقبرة التي تحتضن قبور مجموعة من الزعماء الوطنيين وشهداء الحركة الوطنية وقبور المجاهدين الغرناطيين أضحت تشكل خطر على أسر الموتى الذين يريدون زيارة ذويهم، على حد تعبيره.

وشدد بنونة، أن، تدخل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وجماعة تطوان والسلطات المحلية لإيقاف الوضع “العبثي” للمقبرة الاسلامية بن كيران بمدينة تطوان أصبح مستعجلاً، نظرا للمهام التي ألزمهم بها المشرع المغربي لصيانة حرمة المقابر الاسلامية.

3 رأي حول “مسؤول يدق ناقوس الخطر بشأن وضعية مقبرة تطوان”

  1. غير شفوي اما تطبيق الله اجيب تطوان يتيمة فكل قطاع امواتا او على قيد الحياة لسنا غير اسماء في البطاقة الوطتية وعندما نكون في المقابر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.