عبد العالي الرامي: “ما لا يقل عن 7 أطفال يتم اغتصابهم يوما في المغرب”

canal tetouan0 | 2013.08.08 - 8:13 - أخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2013 - 8:13 مساءً
شــارك
عبد العالي الرامي: “ما لا يقل عن 7 أطفال يتم اغتصابهم يوما في المغرب”

كنال تطوان + / وكالات : الشمال . برس

أكد عبد العالي الرامي، رئيس منتدى الطفولة المغربي، أن ما لا يقل عن 7 أطفال يتم اغتصابهم يوما في المغرب، مبرزا أن الرقم لا يعكس حقيقة الوضع في ظل غياب إحصاءات دقيقة، نظرا لتكتم أغلبية الأسر عما يحدث خجلا من المجتمع وخوفا من الفضيحة.

و أوضح الرامي،  في حديث خص به موقع “سكاي نيوز عربية “، أن أغلب المعتدين على الأطفال في المغرب هم من الوافدين إليها من سياح يستغلون حب السكان واحترامهم لهم، إلى جانب استغلالهم لبراءة الطفولة.

وأرجع الرامي أساب ذلك إلى انفتاح البلد على السياحة بكل أنواعها، بالإضافة إلى الفقر وتردي الأوضاع المعيشية والانعدام التام لمادة التربية الجنسية من المناهج التدريسية، إلى جانب الغياب شبه الكامل للوعي لدى الطفل حيال طرق التعامل السليمة والخاطئة، وهو ما يرفع عدد ضحايا العنف الجنسي بين الأطفال المغاربة.

وعن ما إذا كانت مجمل جنسيات المعتدين في المغرب هم من الأجانب ولا وجود لمغاربة بينهم قال الرامي “يوجد معتدين مغاربة، لكن النسبة الأكبر من المعتدين هم من الوافدين الأجانب، خاصة في المدن السياحية كمراكش وأكادير وطنجة”، نافيا وجود إحصائية تبين جنسية المعتدين على الأطفال في المغرب.
ولحماية الطفل من الاغتصاب يرى رئيس منتدى الطفولة أن ذلك يتم من خلال “إلغاء التكتم في المجتمع حيال حالات العنف الجنسي، وإدراج مادة التربية الجنسية في المناهج المدرسية، والقيام بحملة تحسيسية للأطفال وأهاليهم تتضمن للأطفال طريقة الدفاع عن النفس، وإعادة النظر في القوانين الزجرية الرادعة للمغتصبين، إلى جانب عدم إعفاء وعدم التساهل مع المغتصبين”، وذلك في إشارة للعفو الأخير الذي شمل مغتصب 11 طفلا.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين