https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إنقاذ 96 مهاجرا غير شرعي في ” المتوسط ” قبالة سواحل إسبانيا

كنال تطوان / و م ع

قالت مصالح الاغاثة البحرية الإسبانية، اليوم الخميس، إنه تم انقاذ 96 مهاجرا غير شرعي أمس الأربعاء قبالة سواحل إسبانيا كانوا على متن قاربين تقليديين.

وأوضح المصدر ذاته أنه كان بين هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين، 65 شخصا من إفريقيا جنوب الصحراء، ضمنهم ثمان نساء وعدد من القاصرين، ثم انقاذهم قرب جزيرة ألبران، قبل أن يتم نقلهم إلى ميناء موتريل (غرناطة، جنوب)، الذي وصلوه في الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلي في صحة جيدة.

وتم إطلاق عملية البحث عن هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين عقب التوصل بمكالمة هاتفية من إحدى المنظمات غير الحكومية تنبه إلى وجود قارب تقليدي في عرض البحر.

كما تم أمس الأربعاء قرب جزيرة ألبران تحديد مكان قارب تقليدي آخر وعلى متنه 31 مهاجرا غير شرعي من إفريقيا جنوب الصحراء، بينهم امرأتان، تم نقلهم إلى ميناء ألميرية (جنوب) حيث قدمت لهم المساعدة اللازمة من متطوعي الصليب الأحمر.

رأي واحد حول “إنقاذ 96 مهاجرا غير شرعي في ” المتوسط ” قبالة سواحل إسبانيا”

  1. الهجرة السرية مصيرها اما الغرق او التكرفيص و السعاية في بلاد الغربة. من الاحسن ان تكون الهجرة قانونية حفضا لكرامة و سلامة الشخص و يكون المهاجرين المتوافدين على المغرب سببا ايجابيا
    لمساندة عاءلاتهم القاطنة بالمغرب و يساعدونهم مساعدة قانونية و مادية حقيقية ماشي غي الوعود الكاذبة لغاية قضاء العطلة الصيفية عندهم وتوديعم بحرارة وشوق الى العام المقبل ان شاء الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.