https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إحباط محاولة اقتحام جماعية لمهاجرين افريقين للسياج الحدودي لمدينة سبتة المحتلة

كنال تطوان  /  البرلمان – متابعة 

تمكن السلطات المغربية بتنسيق مع الحرس المدني الإسباني، اليوم الخميس، من احباط محاولة اختراق للحاجز الحدودي، الفاصل بين المغرب والثغر المحتل سبتة، نفذها قرابة 400 مهاجر من دول افريقيا جنوب الصحراء.

ووفق المعلومات التي أوردتها يومية “الفارو” الإسبانية، نقلا عن مصادر أمنية إسبانية، فمحاولة الإختراق نفذها المهاجرون، في المنطقة الحدودية العازلة، البالغ طولها 8.2كيلومترا والفاصلة بين المغرب والثغر المحتل.

وأضاف المصدر، أن المهاجرين اقترابوا  من البوابة المزدوجة الفاصلة بين المغرب وسبتة، مما دفع القوات العمومية من كلا الجانبين على التدخل، وهو ما حال دون دخول أي مهاجر إلى سبتة، بعد محاولة أولى نفذها مهاجرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، أول أمس الثلاثاء، تمكنت السلطات المغربية من احباطها.

ويذكر أن آخر محاولة اختراق ناجحة لمدينة سبتة، تعود للعشرين من شهر فبراير المنصرم، بعد أن تمكن 356 مهاجرا من افريقيا جنوب الصحراء، من دخول التغر، بعد ثلاثة أيام من عملية أخرى دخل خلالها 498 مهاجرا، بعد اختراق البوابة المزدوجة بين المغرب وسبتة.

رأي واحد حول “إحباط محاولة اقتحام جماعية لمهاجرين افريقين للسياج الحدودي لمدينة سبتة المحتلة”

  1. على الله المسؤولين يلتفتو التفاتة انسانية حقيقية لهذ الناس مساكن.الله سبحانه وصانا من فوق 7 سماوات على ابن السبيل و عابر السبيل في القران العظيم.راه الانعام لي كترعى عايشة احسن منهم بكثير.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.