https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مرة أخرى.. فوضى و اعتقالات بالجملة بالمعبر الحدودي لسبتة

كنال تطوان / برلمان – متابعة 

شهدت النقطة الحدودية بين المغرب وثغر سبتة المحتل، ترخال، ليلة أمس الثلاثاء، واحدة من أكثر الليالي ارتباكا، والتي وصفت بالجحيم، بعد الفوضى التي تسببت فيها سيارات التهريب، المحملة بالبضائع المهربة الموجهة للبيع في المغرب، ما استلزم تدخل الأمن الإسباني الذي اضطر لاعتقال عدد من الأشخاص،لضبط النظام ووضع حد لحالة الفوضى التي تسببت في إغلاق الحدود.

ونقلا عن موقع “El Faro de Ceuta ,فالوضع من الجهة المغربية لم يكن أفضل، حيث تسببت الفوضى العارمة في حادث سير متعمد ضد سيارة نقل مزدوج، والذي كاد أن يتسبب في إصابة رجل أمن مغربي، ما أزم الوضع وتسبب في توقف حركة السير ومنع السيارات من دخول سبتة.

هذا ومن الجهة الإسبانية، فقد شهد المدار المؤدي للحدود المغربية، احتجاجات لمجموعة من ممتهني التهريب المعيشي، استوجبت هي الأخرى تدخل قوات التدخل السريع.

ويذكر أن السلطات الإسبانية ونظيرتها المغربية، اتفقتا على تحديد عدد “الحمالة” المسموح لهم دخول سبتة المحتلة، في 4000 شخص عوض 10000، المسجلة يومين بعد بدء عمل معبر ترخال 2 شهر فبراير الماضي, ما ساهم في ظهور “سيارات التهريب” لتحميل البضائع عبر الحدود ليلا. وحسب السلطات الإسبانية فهذه الطريقة تستعمل من قبل “مافيات” التهريب، بهدف الضغط على الجانب المغربي وبذلك تمرير البضائع بسرعة دون مراقبة.

4 رأي حول “مرة أخرى.. فوضى و اعتقالات بالجملة بالمعبر الحدودي لسبتة”

  1. Sebta mab9itch kanhmel nmchila saraha dawla hia llikatstaf len dik 300 dh dyal sello 3mri nfkar n3mel lpasport katbghi tmchi tsara fsebta wmnin katwsal ndewana lkarama dyalek karja3 fel ard wakha dakhla ghiiiir msaria tfooooo 3la sebta wlliyji mnna

    رد
  2. Lahomahada monkar hejmo bizaf 3lina 3robiya heta mab9alna heta chi9ima kan titouani mehtaran kayed5ol obkaramto daba ghir lah yehfed odafi jaw bewladom onsiwat dyalom hayjin fediwana makayderkochi hita i5eslo rijlom kay9aylo oysebho fidiwana lahomahada monkar bizaaaaaaf

    رد
  3. معبر سبتة مصدر الغنى لكل من المهربين والقوات العمومية من شرطة وجمارك وقوات مساعدة.لذا يجب على الدولة أن تفكر في غلق هذا المعبر خصوصا على المهربين من مدن أخرى.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.