https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حجز مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بجهة طنجة تطوان في رمضان

كنال تطوان + / الشمال بريس – متابعة

أعلنت مصالح المراقبة التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة طنجة ـ تطوان، أنه تم على صعيد الجهة حجز وإتلاف كميات من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.

وأفاد بلاغ للمديرية، أن عمليات المراقبة أسفرت عن سحب 4169 كلغ من المواد الغذائية منتهية الصلاحية أو غير الصالحة للاستهلاك من الأسواق، و78 لترا من زيوت القلي، و37 لترا من المياه المعدنية، و37 لترا من المشروبات، و113 كلغ من اللحوم الحمراء، و168 كلغ من اللحوم البيضاء، و32 كلغ من اللحوم المحولة، و147 كلغ من منتجات الحليب، و2045 كلغ من منتجات الصيد، و 782 من البيض الموجه للاستهلاك.

وأشار البلاغ، أن عمليات المراقبة الصارمة للمنتجات الغذائية الرامية إلى ضمان حماية أفضل للمستهلكين خلال نفس الفترة، شملت مراقبة 3708 أطنان من واردات المواد الغذائية من قبل المصالح المختصة بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بمختلف المراكز الحدودية، التي عالجت 207 ملفات وأنجزت 207 عمليات مراقبة.

كما أضاف البلاغ، أن الوحدات المتنقلة للمراقبة التابعة للمكتب تمكنت، خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل، من إنجاز 163 خرجة ميدانية زارت خلالها 1871 نقطة بيع، كما تم بمناسبة عمليات المراقبة المنجزة القيام بـ 4265 عملية تحسيسية في مجال تخزين ونقل المواد الغذائية وشروط النظافة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.