https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم (الثلاثاء)

كنال تطوان / و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة الثلاثاء، تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية خلال الصباح والليل بالسهول الشمالية والوسطى، ومن المحتمل فوق الأودية والهضاب.

وخلال الظهيرة سيلاحظ تمركز بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الريف والأطلسين الكبير والمتوسط، كما ستعرف الأقاليم الجنوبية مرور بعص السحب العليا من حين لآخر، فيما ستكون الأجواء صحوة نسبيا بباقي ربوع المملكة.

أما الرياح فستهب ضعيفة إلى أحيانا معتدلة القوة من الشرق وأحيانا من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي على العموم بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1- و04 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول الشاوية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و21 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و22 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطة وهضاب الفوسفاط و والماس والسواحل الشمالية والوسطى والمحيط الأطلسي، وما بين 22 و27 درجة بمنطقة السايس والسهول الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية ومنطقة سوس والسواحل الجنوبية للمحيط الأطلسي، وستصل إلى ما بين 28 و34 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وعن حالة البحر، فسيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.