مناصري فريق المغرب التطواني يتحولون الى أعداء و الحصيلة عشرات الجرحى

canal tetouan0 | 2013.07.12 - 9:57 - أخر تحديث : الجمعة 12 يوليو 2013 - 10:02 مساءً
شــارك
مناصري فريق المغرب التطواني يتحولون الى أعداء و الحصيلة عشرات الجرحى

كنال تطوان + / الكاتب : محمد حنين

تحول مناصري فريق المغرب التطواني في المبارة الودية التي جمعت هذا الأخير بفريق اتحاد طنجة مساء أمس من مشجعين إلى أعداء يتبادلون السب والشتم والضرب والكسر.

وقد وقعت أحداث الشغب وسط ملعب سانية الرمل و إمتدت خارجه لتشمل الشوارع المتاخمة لملعب ” لامبيكا ” .مما نتج عنه فوضى عارمة أدت إلى سقوط جرحى من الطرفين بعضها في حالة حرجة .
و جدير بالذكر أن أرقام أحداث العنف في تزايد داخل وخارج الملاعب، يجعلنا ندرك ان ما يحدث من شغب أو عنف يعد مؤشر خطير على امن واستقرار الرياضة وتطورها بالمدن المغربية عامة وتطوان خاصة .

ان هذه الظاهرة الخطيرة إذا لم تعالج من البداية سيستفحل خطرها ويصعب السيطرة عليها، حيث يلاحظ نموها في الوسط الكروي كالسرطان خاصة بوجود شباب بعيدين عن الوعي والأخلاق الرياضية ولديهم قدر كبير من الفراغ و من بين أهم الأسباب التي استقرأنها و التي تؤدي إلى الشغب هو تحول المنافسات الرياضية الى متنفس للعديد من الجماهير التي لديها مشكلات خاصة، سواءً سلوكية أو اجتماعية أو اقتصادية، تجعلهم يمارسون الشغب للتفريغ عن تلك المشكلات باستغلال الحدث الرياضي، ويساعد وجود أعداد كبيرة من الجماهير في تحول الشغب الفردي إلى جماعي تحت تأثير سلوك القطيع.
وفي ظل هذا و مايشوبه من انفلاتات أمنية على السلطات المسؤولة التعامل مع مثيري الشغب الجماهيري بحزم والعمل على عدم دخولهم للملاعب والتقاط صور لهم أثناء قيامهم بالشغب ومعاقبتهم، مثلما يحدث في بعض البطولات الأوروبية، فهذه العقوبة تؤثر في الآخرين ممن يفكرون في ارتكاب الشغب مرة أخرى. و تكثيف وجود رجال الأمن و الذي كان شبه غائب في مباراة اليوم

محمد حنين

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    omar says:

    s’il n’y aura pas de loi qui interdit les mineurs a rentrer au terrains et si les enfants de 13 14 ans rentrent avec les ulras le foot marocain ne va jaaaaaaamais trouver le bon chemin ! c drole ce qui se passe dans notre ville wh layhdi makhla9