https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الشرطة القضائية تفكك 13 شبكة لترويج المواد الممنوعة في صفوف العدائين المغاربة

كنال تطوان /وكالات

فككت الشرطة القضائية 13 شبكة تنشط في ترويج المنشطات بعدد من مدن المملكة، بناء على شكاية تقدمت بها الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، بسبب تنامي الظاهرة في صفوف العدائين.

وأكد عبد السلام أحيزون، رئيس جامعة ألعاب القوى، أن الأبحاث التي قادتها الشرطة القضائية أخيرا أسفرت عن تفكيك 13 شبكة تنشط في ترويج المنشطات، بناء على مجهودات الجامعة واللجنة الوطنية الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة.

وأوضح أحيزون أن الجامعة شددت في هذا الجانب على متابعة المتورطين في ترويج المنشطات، دون المساس بالعدائين، بحكم خضوعهم لمسطرة خاصة في العقاب، يحتكم فيها إلى قانون الاتحاد الدولي لألعاب القوى والوكالة الدولية المتعلق بمحاربة المنشطات، مشيرا إلى أن سمعة المغرب أصبحت على المحك بسبب هذه الظاهرة، وعلى الجميع التدخل بشتى الوسائل المالية والبشرية للحفاظ عليها.

وصرح أحيزون أن برنامج المنشطات الذي قادته الجامعة دفع الاتحاد الدولي إلى الإشادة به، بعد أن بعث رسالة يؤكد من خلالها أن المغرب يعد اليوم أحسن بلد يتوفر على برنامج لمحاربة المنشطات، في الوقت الذي كان قريبا من تصنيفه ضمن البلدان المعروفة بتفشي الظاهرة مثل الصين وروسيا وإثيوبيا وكينيا والهند.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.