مساعدات بقيمة 7 ملايين درهم تصل شفشاون

canal tetouan0 | 2016.05.17 - 7:23 - أخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2016 - 7:23 مساءً
شــارك
مساعدات بقيمة 7 ملايين درهم تصل شفشاون

وصلت معدات إلى مستشفى محمد الخامس بشفشاون، قادمة من جبل طارق، في مبادرة لمساعدة ساكنة القرى المحيطة بالمدينة، حسب ما أوردته جريدة GibraltarChronicle المستقلة.

وتبلغ قيمة المساعدة الطبية 500 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 7 ملايين درهم مغربي، وتشمل ما يزيد عن “300 وحدة، منها طاولات جراحة، ومهود للأطفال، وأسرّة هيدروليكية، وأجهزة فحص بالصدى، وعتاد لقياس للمؤشرات الحيوية وآلات للتخدير”، يفيد المصدر.

وتشرف على المبادرة كل من “الهيئة الصحية لجبل طارق”، بمساعدة منظمة “ريفكوم”، ومجموعة “بلاند”، بهدف “مساعدة القرى المحيطة بمدينة شفشاون، والتي نال منها الفقر”، على حد تعبير جوليان كامبل، رئيس منظمة “ريفكوم”.

وسبق أن تبرعت الجهة ذاتها، قبل سنوات مضت، بسيارة إسعاف لصالح المستشفى نفسه، “لازالت في حالة جيدة”، تقول الجريدة.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة “ريفكوم” غير الربحية تسعى، في نهاية أكتوبر من السنة الجارية، إلى تسلق قمة “كليمنجارو”، أعلى نقطة في إفريقيا. حيث الرحلة التي ستمتد لثلاثة أيام تروم جمع التبرعات لصالح ساكنة القرى النائية بسلسلة جبال الريف.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    حسن المكناسي says:

    الخبر ذكرني في المساعدات من ايطاليا وامريكا التي وجهت الى اتيل للقروض الصغرى بشارع الحسن الثاني عمارة الحمامة تطوان ولها وكالة بشفشاون واحمد المجدوبي رئيس المجلس الاداري ابعد امين المال واختلس مبالغ طائلة واحرق الملفات الوهمية والان طرد مستخدمين مجازين باقدمية 13 سنة ومتزوجين يرشي باي مبلغ لانه يدفعها من مال الدولة كما انه كان مندوبا فاسدا لوزارة التشغيل بتطوا فلابد من تدقيق وبحث