https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

فتح تحقيق قضائي في الاستيلاء على أراض بمنطقة واد لاو

كنال تطوان / طنجةانتر – متابعة

بعد الوقفات التي قام بها المشتكون أمام المجلس البلدي لواد لاو، وبعد اتهامهم للدرك بالتباطؤ في البحث بشكايتهم المتعلقة بالهجوم ليلا على أراضيهم لإنتزاعها بالقوة ومحاولة سرقة وثائقها بمصلحة تصحيح الإمضاءات من طرف بعض أعضاء المجلس البلدي، أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لتطوان درك المركز القضائي بالاستماع و البحث مع المشتكى بهم.

وتعود فصول هذه القضية إلى هجوم عضو المجلس “م.م” على المشتكي محمد العوام وجيرانه بسيارة ذات دفع رباعي هو وأشخاص آخرون لينتزعوا منه عنوة عقارا مساحته ألف متر ولسرقة وثائقه بمصلحة الإمضاءات، حسب ما ورد بالشكاية.

ولولا مؤازرته من طرف أقاربه وجيرانه لكان العقار في مهب الريح، حسب ما يحكي الشيخالسبعيني، والذي يصف “نفوذ وتسلط” بعض أعضاء المجلس البلديبـ”المخيف”، ذاكرا بعض الوقائع الغريبة حول انتزاع أراضي بعض الفلاحين من طرف منتخبين بطرق مشبوهة أمام تجاهل السلطة المحلية والدرك لشكاياتهم نداءاتهم.

وأمام تكرر هذه الاعتداءات وعدم التفاعل الإيجابي مع الشكايات، قام المتضررون وهم في أغلبيتهم فلاحون بسطاء وذوو مستوى تعليمي متواضع بالقيام بوقفات أمام المجلس البلدي لفضح بعض أعضاءه ولإيصال قلقهم للمسؤولين.

وفي انتظار ما سيسفر عليه التحقيق التي أمرت به النيابة العامة، سيستمر خوف السكان من انتزاع أراضيهم ممن نجحوا في الاستحقاقات الانتخابية لتمثيلهم والدفاع عن حقوقهم بالمجلس البلدي.

4 رأي حول “فتح تحقيق قضائي في الاستيلاء على أراض بمنطقة واد لاو”

  1. fawda fbni 3ali chhal ma9altlek gana rer flous hwa dialek safi 3mel libreti…fsdouha bni 3ali chado hwa 3la nas li3amlin villas mzewnen odakchi kan hlou amma daba fawda la plan wala haja rer kay9oulo raes jama3a wadlaw 3ando rkeza rbat 3amel 3achra m3a 9aid jama3a …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.