https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بالصور .. افتتاح مهرجان الدولي للسينما بتطوان بحضور والي الجهة محمد اليعقوبي

كنال تطوان / متابعة

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان تطوان الدولي الثاني والعشرين لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط الذي يتواصل إلى حتى 2 أبريل القادم.

وعرف المهرجان حضور والي الجهة السيد محمد اليعقوبي، بالاضافة الى والي الأمن السيد محمد الوليدي، وعدد من الشخصيات السياسية على مستوى جهة طنجة بتطوان الحسيمة .

وتميز افتتاح المهرجان بتكريم المخرج المغربي داوود وأولاد السيد  ، وبعرض فيلم “المتوسط” للمخرج الإيطالي جوناس كاربينيانو، والذي يحكي واحدة من القضايا المثيرة لدى السينمائيين المتوسطيين عموما ، ويتعلق الأمر بقضية الهجرة السرية عبر البحر الأبيض المتوسط في اتجاه إيطاليا.

وتحتفي دورة هذه السنة بالفضاء المتوسطي، ويناقش من خلال ندوات ، القضايا التي يعج بهذا هذا الفضاء والتي تعصف بقيم السلم والحرية في العديد من المناطق فضلا عن الحروب والصراعات المستمرة والأزمات المحدقة بهذا الفضاء.

ويشارك في دورة هذه السنة 38 فيلما من 14 دولة، تتناول مواضيع راهنة تشغل المواطن المتوسطي.

وتتشكل لجان التحكيم من فنانين ومهنيين ونقاد معترف لهم بمسار إبداعي متميز، فيما سيكتشف الجمهور أعمالا سينمائية جديدة، وستتم مناقشة الأفلام المشاركة في ندوات وموائد مستديرة وعلى شكل دروس سينمائية (ماستر كلاس).

وتتكون لجنة تحكيم الفيلم الطويل، التي يترأسها لويس مينيارو (إسبانيا)، من الممثلة سناء علاوي (المغرب) والمخرجة كاملة أبو ذكرى (مصر) والباحث إيلي يزبك (لبنان) والكاتب ألان ماسون (فرنسا) والمخرج ميشيل ديموبولوس (اليونان).

رأي واحد حول “بالصور .. افتتاح مهرجان الدولي للسينما بتطوان بحضور والي الجهة محمد اليعقوبي”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.