تطوان تحتضن المؤتمر الدولي السادس للإعجاز في القرآن والسنة

canal tetouan0 | 2016.03.04 - 2:26 - أخر تحديث : الجمعة 4 مارس 2016 - 2:26 مساءً
شــارك
تطوان تحتضن المؤتمر الدولي السادس للإعجاز في القرآن والسنة

كنال تطوان / و م ع

تلتئم بمدينة تطوان نهاية شهر ابريل القادم صفوة من العلماء المغاربة والاجانب في إطار المؤتمر الدولي السادس للإعجاز في القرآن والسنة المنظم من طرف هيئة الاعجاز العلمي في القرآن والسنة لشمال المغرب.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن المؤتمر الدولي سينظم هذه السنة يومي 29 و30 من شهر ابريل القادم، بتنسيق مع كلية أصول الدين التابعة لجامعة عبد المالك السعدي في موضوع “الإعجاز التشريعي في القرآن والسنة” وتحت شعار “التشريع الاسلامي الملاذ الآمن للبشرية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، وبعد تنظيم ثلاثة مؤتمرات سابقة بشراكة مع كلية العلوم بتطوان في ميدان الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، ومؤتمرين بشراكة مع الكلية متعددة التخصصات بمرتيل في ميدان الإعجاز الاقتصادي في القرآن والسنة، يحط المؤتمر رحاله هذه السنة بكلية أصول الدين التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان لتنظم النسخة السادسة، بتنسيق مع فعاليات أكاديمية جهوية والمجالس العلمية المحلية بكل من تطوان والمضيق وطنجة والعرائش والشاون ووزان وجمعية العمل الاجتماعي والثقافي وجمعية الإحسان والتوعية بتطوان وجمعية الإمام عبد الله الهبطي بشفشاون.

واعتبر المنظمون أن المؤتمر الدولي للإعجاز في القرآن والسنة يعتبر “محطة علمية وأكاديمية وطنية بالغة الأهمية لاستشراف الرؤية المستقبلية للمساهمة في بناء إنساني مستقر على هامش الوضع الدولي المرتبك، تنفتح به الهيئة العلمية على المجتمع الوطني والدولي وتعكس فيها القضايا الانسانية وأسئلتها المفتوحة”.

وحسب المصدر ذاته، ستشارك في مناقشة ملفات المؤتمر شخصيات علمية وفكرية وأكاديمية ودينية وطنية ودولية من مختلف التخصصات العلمية من داخل المغرب وخارجه.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين