هندي يقرر نقل مصنعه في صناعة السيارات من مصر الى المغرب

canal tetouan0 | 2016.01.29 - 1:40 - أخر تحديث : الجمعة 29 يناير 2016 - 1:40 مساءً
شــارك
هندي يقرر نقل مصنعه في صناعة السيارات من مصر الى المغرب

كنال تطوان / الأيام – متابعة

قرر مستثمر هندي، نقل مصنعه العملاق في صناعة السيارات من مدينة بورسعيد المصرية، إلى المغرب، نتيجة الركود الاقتصادي الذي تعيشه مصر، مقارنة مع ما تشهده المملكة، من تطورات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

واستنادا لتقارير صحفية مصرية، اليوم الجمعة، فإن مصنع “سوموتومو” لإنتاج هياكل السيارات الذي جرى تأسيسه في مصر منذ نحو 7 سنوات، ويملكه مستثمر هندي اختار الاستقرار بالمغرب بدل مصر.

وأضافت أن المستثمر الهندي الذي اختار مصر موطناً لبدء استثماراته الخارجية بدأ بإنشاء المصنع في محافظة بورسعيد خلال السنوات الأخيرة، وكان يهدف في المرحلة الأولى من استثماراته للوصول إلى 3 آلاف عامل على أن يجري البدء في المراحل الأخرى، إلى 30 ألف عامل.

وأوضحت أن المستثمر الهندي نحج فعلا في إنشاء أكثر من مصنع ووصل حجم العمالة في مصانعه إلى 30 ألف عامل، لكن هذا حدث في المغرب وليس مصر، حيث قدمت الحكومة المغربية للمستثمر كل ما يحتاجه من تيسير وتهيئة وموافقات.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    faisal says:

    salam. mare7aban bik asi hindi f magherib . walakin khesna 3erfo fain 3aykon had masena3 dakhem . mhm % machi f tetwan . tetwan kaiin khir ma3andochi fain ikon kolchi 3amar sem7olna bezaaf a si ben kiran o .. ! xofo caza awela rebat merakex ..